البث المباشرlive

أخبار

9 معتقدات خاطئة حول العناية بالبشرة

9 معتقدات خاطئة حول العناية بالبشرة

October 11, 2018

تسعى النساء إلى الحصول على بشرة ناعمة وطرية وصحية، وذلك باستخدام مستحضرات التجميل واتباع الإرشادات والنصائح الطبية، ولكن ذلك قد لا يكون كافياً للوصول إلى هذا الهدف.

ويجب الانتباه دوماً إلى المعلومات التي تقدمها وسائل الدعاية التي غايتها الربح فقط دون تقديم المعلومة الصحيحة، وتسود مجموعة من المعتقدات الخاطئة حول كيفية العناية بالبشرة بحسب موقع “وومنز داي” المتخصص في التجميل:

1- الماء الساخن يفتح المسام

يساعد الماء الساخن على التخلص من الأوساخ الصلبة والزيتية وبقايا المكياج على الوجه، لكنه لا يعمل على فتحها كما يعتقد الكثيرون بحسب الدكتورة جلين كولانسكي طبيبة أمراض الجلدية في مستشفى تينتون فولز في نيوجرسي، وينصح بعدم استعمال الماء الحار لأنه يخلص الجلد من زيوته الطبيعية ويقوده إلى الجفاف.

2- التدليك وجلسات العناية بالبشرة

تكلف جلسات التدليك والعناية بالبشرة مبالغ كبيرة، وهي مفيدة للعضلات والاسترخاء لكنها لا تغير في بنية الجلد، وتنصح الدكتورة أريل أوستاد الاختصاصية في أمراض الجلد في نيويورك بالحصول على العلاج المناسب في العيادات المختصة، حيث أن مراكز التجميل تطبق نفس الأساليب على كل أنواع البشرة.

3- الأطعمة الدهنية والشوكولا تسبب الاندفاعات الجلدية وحب الشباب

رغم أن هذه الأنواع من المأكولات غير صحية وتسبب زيادة في الوزن، غر أنها غير مسؤولة عن حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى، حيث أثبتت الدراسات عدو وجود أي علاقة بين نوع الأطعمة وبثور الجلد، وهي تنتج فقط نتيجة الاضطرابات الهرمونية.

4- إذا كانت بشرة الأم خالية من التجاعيد فإن بشرة الابنة تكون كذلك

رغم أن علم الوراثة يلعب دوراً في مسألة الشيخوخة، لكن ذلك لا يعتبر معياراً في تشابه حالة البشرة بين الأم وابنتها، حيث تدخل عوامل أخرى مثل التعرض لأشعة الشمس والتدخين والتلوث والنظام الغذائي على البشرة.

5- مضاعفة رقم عامل الحماية في الواقي الشمسي يعني مضاعفة تلك الحماية

يتميز كل واقي شمسي برقم يعبر عن قوة الحماية الخاصة به يسمى إس بي إف، ويعتقد البعض أن مضاعفة هذا الرقم تعطي حماية مضاعفة، وهذا خطاً فمثلاً لو كان لدينا واقي شمسي ذوا عامل حماية 15 يوفر حماية من الشمس بنسبة 93% من الشمس، فإن الواقي ذو عامل الحماية 30 يوفر حماية 97% وهكذا.

6- مستحضرات التجميل ذات عامل الحماية لها فعالية مشابهة للواقي الشمسي

لا يجب الاعتماد على مساحيق التجميل التي تحتوي على مواد حماية شمسية للوقاية الكاملة، ولا تغني عن الواقي الشمسي، وذلك نظراً لسماكة هذه المواد التي تغطي الجلد.

7- استخدام كريمات ليلية ونهارية مختلفة

يجب أن يكون المعيار المستخدم في ذلك هو ما تحتاجه البشرة، وليس الوقت سواء كان ليلاً أو نهاراً، فإذا كان الجلد جافاً على سبيل المثال ينصح باستخدام كريم يحتوي على فيتامين سي أو الببتيدات المضادة للأكسدة ويوضع على الوجه ليلاً أو نهاراً.

8- شراء منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات طبيعية فقط

لم يثبت بعد أن هذه المكونات الطبيعية أكثر فعالية وأمان على البشرة، حيث تسبب بعض المنتجات الغير صناعية حساسية للبشرة، بالإضافة إلى عدم وجود ضوابط دقيقة لمراقبة مكونات أي منتج.

9- الغسيل الدائم للوجه يخلص من البثور

لا يساعد غسيل الوجه وفركه في التخلص من حب الشباب، لأن السبب الرئيسي فيها البكتيريا والاضطرابات الهرمونية، ويؤدي الفرك الدائم للوجه إلى جفاف البشرة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!