البث المباشرlive

أخبار

5 نصائح لمنع جفاف وتكسّر الأظافر

5 نصائح لمنع جفاف وتكسّر الأظافر

October 29, 2018

تتعرض الأظافر لعوامل الطقس المختلفة، مما يتسبب بضعفها وفقدانها جمالها وتألقها، لذلك لا بد من اتباع بعض الإرشادات التي تمنع حدوث ذلك.

وفيما يلي، مجموعة من النصائح، التي تمنع جفاف وتكسّر الأظافر، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- كريم للبشرة

قدمي لأظافرك الكمية التي يحتاجها من فيتامين E بشكل يومي، عن طريق تطبيق كريم غني بهذا الفيتامين على المناطق المحيطة بالأظافر قبل التوجه إلى النوم، فهذا يساعد في التخلص من مشكلة الجفاف، وفي نفس الوقت يمنع تقشر وتكسّر الأظافر.

2- زيت الزيتون

انقعي أظافرك في زيت الزيتون البكر أو أي زيت نباتي لمدة تتراوح لمدة 15 دقيقة بشكل يومي على مدى شهر كامل، ثم كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع بعد ذلك، فزيت الزيتون أفضل في كثير من الأحيان من الكريمات الصناعية.

3- ارتداء القفازات

يُنصح بارتداء القفازات بشكل يومي عند القيام بالأعمال المنزلية، فمستحضرات التنظيف تحتوي على نسب عالية من المواد الكيمياوية الضارة بالأظافر، مما يؤدي إلى ضعفها وتكسرها.

4- الغذاء الصحي

من الضروري أن يحتوي نظامك الغذائي على مادة البيوتين التي تساعد على تعزيز قوة الأظافر، وهي متوفرة في البيض والبقوليات والقرنبيط والأفوكادو.

5- تجنبي الضغط على الأظافر

حاولي قدر الإمكان عدم القيام بالأعمال التي تتسبب بالضغط على الأظافر، مثل فتح العبوات وزجاجات العصير باستخدامها، بالإضافة إلى تجنب قضم الأظافر، فهي عادة مضرة ويمكن أن تتسبب بنقل الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!