البث المباشرlive

أخبار

4 حلول سحرية للقضاء على آلام الصداع!

4 حلول سحرية للقضاء على آلام الصداع!

July 5, 2018

لا يوجد أسوأ من الاستيقاظ في الصباح مصحوبا بآلام صداع عنيف، فهو لا يسبب آلاما جسدية فقط وإنما يؤثر أيضا على قدرتك على التفكير والتركيز طوال اليوم.

وينصح أطباء باتباع 4 حلول سحرية وفي متناول الجميع، لتخفيف آلام الصداع، الذي لم يتوصل العالم حتى الآن إلى مسبباته، وحلول جذرية للقضاء عليه، وفقا لموقع “ميديكال دايلي”:

1- لا للعلكة

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمضغون العلكة، (عادة المراهقين)، قد يكونون عرضة للصداع الناجم عن هذه العادة.

وتشير أحد التفسيرات إلى أن الحركة المستمرة للفك، تسبب إجهادا للمفصل الفكي الصدغي، وهي المنطقة التي يلتقي فيها الفك مع الجمجمة.

ويقول الدكتور ناثان واتمبرغ، من مركز مئير الطبي، التابع لجامعة تل أبيب في إسرائيل: “كل طبيب يعرف أن الإفراط في إجهاد المفصل الفكي الصدغي يسبب الصداع”.

2- “ذيل الحصان”

على الرغم من أنها تبدو رائعة، إلا أن ذيل الحصان المرتفع من المحتمل أن يكون أحد أسباب الصداع الذي يراودك بين الحين والآخر، “فعندما تلملمين شعرك في ذيل حصان،، فإن ذلك سيسحب الأعصاب في فروة الرأس”، كما أوضح الدكتورة دنيس إي تشو، الأستاذ المساعد في علم الأعصاب في المركز الطبي بجامعة كولومبيا.

وللحد من الإجهاد البدني والتوتر في الأعصاب، أوصت دنيس بارتداء قصات الشعر الأكثر مرونة في معظم الأيام، وتوفير مظهر “ذيل الحصان” لبعض المناسبات.

3- القهوة

إن تناول فنجان قهوة هو خيار العديد منا عندما نحتاج إلى الاستيقاظ، وكذلك عندما نحتاج إلى الهروب من صداع رهيب.

ومن الممكن أن يكون للكافيين تأثير قوي عند استهلاكه خلال المراحل المبكرة من الصداع، وفقا للدكتورة إليزابيث لودر، رئيسة قسم الصداع والألم في مستشفى بريغهام والنساء في بوسطن. ولكنها لفتت في نفس الوقت إلى عدم المبالغة في استهلاك القهوة، وتناولها بمعدلات منخفضة، وبشكل متقطع، مثل “سلاح سري” لمحاربة الصداع.

4- حمام دافئ

يوصي الدكتور مارك دابليو غرين، من مركز ماونت سيناي الطبي في مدينة نيويورك، بضرورة الاسترخاء لتخفيف آلام الصداع، وأنه من أشكال الاسترخاء الحصول على درجة حرارة دافئة.

وينصح غرين بالوقوف تحت الماء الساخن، لأن ذلك يقلل من الإجهاد، بتخفيف العضلات في مناطق الرأس والرقبة والكتف.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!