البث المباشرlive

أخبار

3 مناطق في الوجه يتم إهمالها عند وضع واقي الشمس

3 مناطق في الوجه يتم إهمالها عند وضع واقي الشمس

July 1, 2019

يمكن أن يكون التعرض للشمس خطيراً، حيث يعتبر السبب الأول للإصابة بسرطان الجلد الذي يعد أحد أخطر أنواع السرطانات الخطيرة والشائعة. تفيد الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية بأن 9500 شخص يتم تشخيصهم بسرطان الجلد كل يوم في الولايات المتحدة.

شاهد: سرطان الجلد

أظهر بحث جديد تم نشره في وقت سابق من هذا الشهر أن أولئك الذين يستخدمون مرطبات الوجه التي تحتوي على نسبة عالية من عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) يهملون بعضاً من أهم الأجزاء المعرضة للسرطان في الوجه، والتي تشمل الشفاه، والأذنين، والمنطقة المحيطة بالعيون.

درس فريق البحث 22 من الذكور و62 من الإناث الذين تعرضوا للأشعة فوق البنفسجية (UV) خلال زيارتين للطبيب. خلال كل زيارة، قام المشاركون بوضع واقي الشمس وتم تصويرهم بكاميرات حساسة للأشعة فوق البنفسجية لفحص أضرار أشعة الشمس.

وأشارت النتائج إلى أن أكثر من 16 في المئة من المشاركين أهملوا وضع واقي الشمش على الأجزاء الحساسة من وجوههم في حين لم يستخدم أكثر من 11 في المئة من المشاركين واقي الشمس بشكل صحيح.

ووجد الباحثون أن الكثير من الناس يهملون الحاجة إلى حماية المناطق المعرضة للخطر مثل الشفاه أو الجفون عند الخروج نهاراً، كما لا توجد إرشادات وتعليمات محددة بشأن استخدام واقي الشمس في هذه المناطق.

تجدر الإشارة إلى أن تأثير أشعة الشمس على البشرة يمكن أن يحد في يوم بارد وغائم، حيث تسهم الغيوم في حجب 20 في المئة فقط من الأشعة فوق البنفسجية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!