البث المباشرlive

أخبار

245 مليون دولار تدفعها أوبر لإنهاء النزاع مع حساب “وايمو”

245 مليون دولار تدفعها أوبر لإنهاء النزاع مع حساب “وايمو”

February 11, 2018

توصلت شركتا أوبر لخدمات النقل و”وايمو” المتخصصة في تقنيات السيارات الذاتية القيادة والتابعة لمجموعة “الفابت/غوغل”، إلى اتفاق رضائي ينهي اتهامات بسرقة براءات اختراع وجهتها الثانية إلى الأولى.

فقد أعلنت الشركتان بشكل مفاجئ سابقاً توصلهما إلى تسوية لوقف المحاكمة التي تحبس منذ مطلع الأسبوع أنفاس جميع المتابعين في شركات التكنولوجيا في سيليكون فالي وقطاع صناعة السيارات الذي يتسابق لاعبوه على البدء بتسيير المركبات الذاتية القيادة على الطرقات قبل 2020.

وفي وثيقة مقتضبة مرسلة للمحكمة في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية، أشار الجانبان إلى أنهما توصلا إلى اتفاق “سري” يضع حدا للاتهامات التي أقيمت على أساسها المحاكمة، حيث سيتكفل كل من الجانبين دفع النفقات القضائية وأتعاب المحامين المترتبة عليه وفق الوثيقة.

ولم يكشف عن بنود التسوية التي تأتي بعد أقل من أسبوع على انطلاق المحاكمة التي أدلى خلالها مؤسس “أوبر” ورئيسها السابق ترافيس كالانيك بشهادته. إلا أنّ مصدراً مطلعاً على الملف لفت إلى أن أوبر عرضت على “وايمو” ما يوازي 244,8 مليون دولار على شكل أسهم أي ما نسبته 0,34 في المئة من رأس المال على أساس تخمين عام لقيمة الشركة محدد بـ 72 مليار دولار.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!