البث المباشرlive

أخبار

152 دولة تسمح لمواطني الامارات بدخولها من دون تأشيرة

152 دولة تسمح لمواطني الامارات بدخولها من دون تأشيرة

June 11, 2018

ارتفع إجمالي عدد الدول التي تعفي مواطني الدولة من التأشيرات المسبقة إلى 152 دولة حول العالم، كان آخرها كندا والبرازيل وبربادوس، فيما تربع جواز السفر الإماراتي «العادي» حالياً في المركز الأول عربياً وشرق أوسطياً، كما يتربع على المركز 14 على مستوى العالم، وفقاً لآخر التحديثات.

وأطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مبادرة «قوة جواز السفر الإماراتي»، بهدف وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول 2021، بناءً على توجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وقال الوكيل المساعد للشؤون القنصلية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، السفير أحمد سعيد الهام الظاهري، إن وزارة الخارجية والتعاون الدولي قطعت شوطاً كبيراً في جهودها الدبلوماسية والقنصلية من أجل تعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي.

وأكد أن التزامها بتوقيع مذكرات تفاهم بشأن الإعفاء من التأشيرات يأتي من حرصها على تقديم خدمات قنصلية متميزة لمواطني الدولة لتسهيل سفرهم إلى دول العالم من جهة، وتوطيداً للعلاقات الثنائية مع دول العالم من خلال تعزيز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية من جهة أخرى.

وبفضل الجهود التي بذلتها وزارة الخارجية أصبح بإمكان المواطنين السفر إلى 47 دولة أوروبية، من بينها دول الاتحاد الأوروبي منطقة التشنغن، و21 دولة في الأميركتين، و25 دولة آسيوية، و26 دولة إفريقية، و13 دولة في البحر الكاريبي والباسفيك، و16 دولة عربية، بالإضافة إلى أربع دول يمكن الحصول على تأشيرتها إلكترونياً، هي بريطانيا وأستراليا والهند وتركيا.

في سياق متصل، دعت وزارة الخارجية المواطنين الراغبين في السفر للخارج، إلى التسجيل في خدمة «تواجدي» قبل السفر لأي دولة، وهي خدمة مصمّمة لتوفير أيّ مساعدة لازمة لمواطني الدولة حال تعرضهم لمشكلة أو طارئ أثناء سفرهم ووجودهم خارج البلاد.

وبينت أن التسجيل في «تواجدي» يسهّل تقديم المساعدة للمواطنين حال تعرّضهم خلال السفر لأمر طارئ.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!