البث المباشرlive

أخبار

هل تفكر بإنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت؟

هل تفكر بإنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت؟

August 15, 2018

قبل أن تغوصوا في عالم إنشاء المحتوى التلفزيوني على الإنترنت، وحتى تتمكّنوا من إطلاق قناتكم بنجاح، هنالك العديد من الأمور التي عليكم التفكير بها، مع الأخذ بعين الاعتبار أنّ تحقيق النجاح يحتاج إلى الوقت والجهد.

في ظلّ الإقبال الكبير على التواصل المرئي، أصبحت فكرة إنشاء قناة تلفزيونية على الإنترنت ومنصّات مثل “يوتيوب” تراود الكثير من المستخدمين من مختلف الفئات، بهدف التفاعل أكثر مع المشاهدين والوصول الى قاعدة جماهيرية أكبر عند عرض المحتوى. لكن قبل الشروع في هذا المشروع، هنالك بعض الأمور التي يجب عدم تجاهلها وأخذها بالحسبان وإلّا ستجدون صعوبة في الاستمرار. وأبرزها:

الأسباب والدوافع

هي من أهم الأمور التي تحدد مدى نجاح مشروعكم. وهنا يجب أن تسألوا أنفسكم، هل لديكم شغف لإنتاج الفيديو باستمرار واستخدامه كوسيلة لجلب المزيد من المشاهدين، أو أنكم تريدون أن تعبّروا عن آرائكم حول قضية مهمة بالنسبة لكم وتريدون الحصول على فرصة لنشر ذلك لمرة واحدة فقط؟ وهنا لا بد من الإشارة الى أنه إذا كان الهدف من إنشاء هذه القناة فقط لجمع المال، ننصحكم بأن تعيدوا التفكير بالأمر كلياً. ومن المهم أن تدركوا أنّ إنشاء قناة تلفزيونية ناجحة على الإنترنت لن يحدث بين ليلة وضحاها، وهو رحلة تحتاج إلى الكثير من العمل والمثابرة والكثير من الصبر.

المحتوى والمضمون

قبل أن تطلقوا قناتكم، يُفضَّل أن تقوموا بالقليل من الأبحاث لمعرفة ما إذا كان غيركم من أصحاب المحتوى يقدمون أفكاراً مشابهة تخدم الجمهور نفسه الذي ترغبون باستهدافه وكيف ستتميزون عنهم، وما هي الأشياء التي ستتمكنون من عرضها بطريقة مبتكرة. لذلك، يجب أن تقرروا ما هي الموضوعات التي ستقومون بتناولها في قناتكم وما هي الفيديوهات التي ستنشرونها لبناء قاعدة مشاهدين. وهنا من المهم أن تكون قناتكم متخصصة بموضوعات معينة، لأنّ التنوّع العشوائي في الموضوعات سيكون عائقاً أمام تزايد شعبيتها.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!