البث المباشرlive

أخبار

هكذا تحافظين على شعركِ الكيرلي “المجعد” لمدة أطول!

هكذا تحافظين على شعركِ الكيرلي “المجعد” لمدة أطول!

August 6, 2018

تحتاج تسريحة الكيرلي إلى عناية خاصة، لاستمرار مظهرها مدة أطول. لذا فأنت بحاجة لبعض الخطوات لتعيدي لها رونقها الخاص كل يوم، دون الحاجة للذهاب لصالونات التجميل وإنفاق المزيد من المبالغ الإضافية.

يتأثّر الشعر بالطقس الحار والتعرّق بشكل كبير، ما يستدعي العناية المستمرة، لاسيما الشعر الكيرلي الذي يحتاج للترطيب الدائم حتى يظل محتفظاً بتموجاته وتجاعيده لأطول وقت ممكن، لذا سندلكِ على بعض الخطوات البسيطة التي تحافظين بها على تصفيفة شعرك المتأنقة كل يوم.

الترطيب من أسفل

يشبّه تجعد شعرك بالضفيرة، ما يعني أنه بحاجة دائمة للترطيب كي يظهر بالمظهر اللائق. استخدمي بخاخ غسول الشعر بزيت جوز الهند، أو أي مكوّن مرطب آخر، واستغني عن الماء، واحرصي على ترطيبه من أسفل إلى أعلى.

استعيدي التجعيد

افركي شعرك بالكريم المُنعّم، مع التغلغل داخل الخصلات المجعدة للوصول للمظهر الفوضوي المنمّق، ولا تطبّقي الكريم على جذور الشعر، وركّزي فقط على أطرافه، واجعلي أصابعك تتخلل الخصل برفق وسلاسة.

المزيد من الكثافة

الشامبو الجاف هو مفتاح التجاعيد الفوضوية، نظراً لعدم امتصاصه للزيت أو الكريم في اليوم التالي من التصفيف، فضلاً عن أنه يزيد الكثافة والحجم للشعر. بعدما يجف شعرك، ارفعي خصل الشعر لأعلى، وضعي الشامبو الجاف على فروة الرأس، وانتظري بضع دقائق، ثم اخفضي رأسك للأمام، ودلّكي جذور الشعر برفق وعناية.

الثبات الدائم

قد لا تحبّذي استخدام مثبت الشعر على شعرك الكيرلي، لكن هناك مثبتات خفيفة لا تجفّف الشعر أو تصيبه بالضرر، اعتمديها لثبات شعرك والحفاظ على التجاعيد، غلّفي شعرك بالمثبت الرشاش، فهو مقاوم للرطوبة ويغلّف الشعر بشكل كامل. ثبّتي رأسك إلى أعلى، ثم رشّي المثبت في كل الأجزاء دون استثناء.

اللمسة النهائية

لا تكترثي لحرارة الجو المرتفعة، وانطلقي بشعرك الكيرلي بهذه الخطوات، واستخدمي المنتجات التجميلية آنفة الذكر، ويُمكنك التألق بالكيرلي بأكثر من شكل، ولا تنسي أحمر الشفاه، الأحمر المتوهّج لتكتمل إطلالتك الأنثوية الناعمة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!