البث المباشرlive

أخبار

ناسا تطلق اسم باحثة سعودية على أحد كويكباتها

ناسا تطلق اسم باحثة سعودية على أحد كويكباتها

July 24, 2017

أطلقت وكالة الفضاء “ناسا” اسم الموهوبة السعودية فاطمة عبدالمنعم الشيخ على أحد كويكباتها، الذي أصبح اسمه “Alshaikh 3353″، وذلك تقديرًا لجهودها في بحثها الذي فاز في مجال علوم النبات.

وكان موضوع البحث الذي حصدت من خلاله  “الشيخ” على المركز الثاني في معرض إنتل آيسف الدولي للعلوم والهندسة لعام 2016م، والذي أقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، يدور حول “تحديد فعالية نظير الستريغولاكتون المبتكر – كارل2- على الإنبات البذري للحشائش الطفيلية”.

وجاء ترشيح “الشيخ” على مستوى المملكة العربية السعودية، بعدما فازت في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع”، والذي تقيمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” سنويًّا، وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم.

وهنأ رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع “موهبة” الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، الفتاة وأسرتها بهذا الفوز الغالي، داعيًا جميع الموهوبين للإبداع والتميز، شاكرًا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده بجهودهما في مساندتهما للأبناء الموهوبين وزيادة شغفهما بالعلوم والبحث.

وأشاد الأمير تركي بقدرات أبناء وبنات المملكة، وقدرتهم على التميز العالمي من خلال تلك القدرات، ما سيعمل على بناء قدرات وطنية إبداعية ترفع اسم المملكة عاليًّا.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!