البث المباشرlive

أخبار

نادين لبكي تحمل كفرناحوم إلى الأوسكار.. هل تنجح ؟

نادين لبكي تحمل كفرناحوم إلى الأوسكار.. هل تنجح ؟

February 25, 2019

تخطو المخرجة اللبنانية نادين لبكي بفيلمها “كفرناحوم” وكلها أمل بتحقيق حلمها والفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم عن فئة القائمة القصيرة لأفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع جوائز أوسكار الواحد والتسعين Oscar 2019 مع العلم أنها تعتبر نفسها قليلة الحظ مع منافس كفيلم مثل Rome تمّ انتاجه بميزانية ضخمة معتبرة أنه من الظلم ترشيحه عن الفئة نفسها مع فيلمها إلا أنّ استعمال اللغة الأسبانية فيه فرض وضعه في فئة الأفلام الأجنبية.

وبترشيحها عن هذه الفئة، تكون نادين لبكي أول امرأة عربية ترشح لجائزة أوسكار، بعد أن كانت الترشيحات السابقة مقتصرة على أفلام المخرجين العرب من الذكور.

وأعلن رسمياً عن ترشح المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، وفيلمها “كفر ناحوم”، لفئة أفضل فيلم أجنبي، إلى جانب كل من “Cold War” و”Shoplifters” و”Roma” و”Never Look Away”.

وبات فيلم “كفرناحوم” ثاني فيلم لبناني يُرشح لنيل جائزة أوسكار أفضل فيام أجنبي، بعد فيلم المخرج زياد دويري “القضية 23” الذي ترشح للقائمة القصيرة العام الماضي.

يذكر أن فيلم “كفر ناحوم” للبكي ترشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي بحفل “غولدن غلوب” لكنه لم يفز حينها.

وسبق لفيلم “كفر ناحوم ” وهو من إنتاج العام 2018، أن تمّ اختياره للتنافس على جائزة “السعفة الذهبية” في مهرجان “كان” السينمائي في عام 2018، ولكنه فاز بجائزة لجنة التحكيم.

وفي إطار دعمه للمخرجة اللبنانية غرّد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري عبر حسابه على “تويتر” متمنياً الحظ للبكي قائلاً : “أتمنى كل التوفيق لنادين لبكي وطاقم فيلم “كفرناحوم” في ترشيحها لجائزة أوسكار. قلوبنا معك وكل لبنان فخور بك نادين لبكي”.

يذكر أن فيلماً عربياً آخر مرشّح لجائزة الاوسكار هو فيلم المخرج السوري طلال ديركي “عن الآباء والأبناء” عن فئة القائمة القصيرة لأفضل فيلم وثائقي.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!