البث المباشرlive

أخبار

من شيرين عبد الوهاب إلى سيرين عبد النور… فنانون خدعوا جمهورهم وكذبة ملحم بركات كانت مميتة

من شيرين عبد الوهاب إلى سيرين عبد النور… فنانون خدعوا جمهورهم وكذبة ملحم بركات كانت مميتة

April 12, 2018

غضب جمهور الفنانة شيرين عبد الوهاب عندما وجد نفسه في قائمة “آخر من يعلم” بزواجها من المغنّي حسام حبيب، بينما وجد آخرون للفنانة العذر.

لم يكن ثمّة ما يرغم شيرين على إخفاء علاقتها العاطفيّة بحسام، ولم يكن ثمّة ما يرغمها على إعلانها، إلا أنّ إصرارها على نفي العلاقة، وإطلاق تصريحات تكذّب كل ما نُشر عن حب يجمعهما، والتصويب باتجاه مصداقيّة الصحافة، وضع علامات استفهام، حول حريّة الفنان في الاحتفاظ بحياته الخاصّة بعيداً عن الأضواء، ولو على حساب علاقته بجمهور يعتبر أنّ الفنان ملكه.

شيرين لم تكن وحدها التي اضطرت إلى تكذيب الحقيقة لتحتفظ بخصوصياتها، بل ثمّة فنّانون اضطّروا إلى تكذيب حقيقة ساطعة لرغبتهم في الاحتفاظ لأنفسهم بخصوصيّة لم تصمد طويلاً.

سيرين عبد النور

منذ سنوات كانت الفنانة سيرين عبد النور تحاول إنجاب شقيق لابنتها الوحيدة تاليا، لدرجة أنّها قامت باختبار فحص الحمل أمام الكاميرا في برنامج “بلا حدود”، واعتزلت التمثيل سنتين لتتفرّغ لأسرتها، لتفاجىء في كل مرّة بخيبة أمل.

وكان جمهور سيرين يشاركها صلواتها في أن يرزقها الله طفلاً كان أمنية لم تخفها على جمهورها، ليفاجىء هذا الأخير بمباركة الإعلامي نيشان ديرهاروتيونيان لسيرين حملها الصيف الماضي، بتغريدة على “تويتر” ما لبث أن حذفها.

سيرين نفت الخبر يومها مؤكّدة أنّها ليست حاملاً، رغم تأكيد الصحافة الخبر، وتمسّكت بنفيها حتى نهاية العام الماضي، حين أطلّت في مقابلة مع الزميل بيار رباط في برنامج “منا وجر” ببطنٍ منتفخ، لتعلن حملها في شهرها السابع.

وبرّرت إخفاءها الخبر يومها بأنّها لم تشأ الإعلان عن الحمل قبل أن تتأكّد من ثباته، ولأنّ العالم العربي يمرّ بأزمة خطيرة تسخّف كل الأحاديث الخاصّة.

عتب البعض على سيرين والبعض الآخر تفهّم رغبتها في الاحتفاظ بخبر حملها بعيداً عن الأضواء نظراً لحساسيّة الموضوع.

نادين الراسي

في أواخر العام 2015، انتشر خبر طلاق نادين الراسي من زوجها جيسكار أبي نادر في الصحافة، فسارعت الفنانة إلى نفي الخبر، واضعة إياه في خانة الأخبار التي يبثّها الحاقدون على نجاحها.

ولم تكتفِ نادين بنفي الخبر، بل شنّت حملة على الصحافة التي نشرته، وظهرت في أكثر من إطلالة إعلاميّة لنفيه، لتعود وتكشف بعدها بأشهر قليلة أنّ الطلاق وقع وأنّها وزوجها يعانيان أزمة بدأت قبل أربع سنوات من الطلاق، قبل أن تتواجه وجيسكار على الهواء، مواجهة حاولت نادين التقليل من أضرارها.

يومها لام الصحافيون الذين كذّبتهم نادين تحويرها الحقائق على حساب مصداقيتهم، حتى لو كانت الحقائق أمراً شخصياً تودّ الاحتفاظ به لنفسها.

إيمي سمير غانم وحسن الرداد

قبل سنوات انتشرت أخبار عن علاقة حب تجمع النجمين إيمي سمير غانم وحسن الرداد، كانا حريصين على نفيها.

ومع تأكيد الصحافة الخبر، قام الممثل سمير غانم بتأكيد العلاقة في مقابلة له، عندما صرّح بطريقة عفويّة، إنّه على إيمي وحسن أن يعلنا علاقتهما للجمهور.

ورغم “زلّة لسان” سمير غانم، أصرّ الممثلان الشابان على نفي خبر علاقتهما، ليفاجآ جمهورهما في خريف الـ2016 بإعلان خبر زواجهما، قبل أيّام قليلة من حفل الزفاف.

غضب جمهور حسن وإيمي لأنّه شعر أنّ النجمين قاما باستغفاله، في حين تفهّم البعض رغبتهما في أن يعيشا تفاصيل علاقتهما التي شغلت الصّحافة سنوات، دون أن تتمكّن من تأكيد الخبر إلا بعد أن وصلتها دعوات الزفاف الذي استثنيت منه الصّحافة.

ملحم بركات

قبل وفاته بشهر ونصف، أطلّ الموسيقار ملحم بركات عبر أثير إحدى الإذاعات، لينفي بشدّة الأخبار التي نشرت عن إصابته بمرض السرطان.

وكانت الإعلاميّة نضال الأحمديّة قد نشرت خبر إصابة الموسيقار بسرطان خطير طالبة من جمهوره الدعاء له، إلا أنّ أسرة بركات نفت الخبر، وعاد الموسيقار بنفسه لينفيه مؤكّداً أن ما حصل معه هو التهاب في ظهره بسبب إصابته بالديسك، واضعاً الأخبار التي نُشرت عن مرضه في خانة الشائعات التي يبثّها صحافيون لتحقيق سبق صحفي على حسابه.

واستنكر أن تشغل الصحافة محبّيه، قائلاً “حرام أن يلعبوا بمشاعر النّاس ليحقّقوا سكوب”.

كان بركات يصارع الموت، ويدرك أنّ أيامه معدودة، وكانت الصحافة تعرف الحقيقة، إلا أنّ الكثير من الصّحافيين تواطؤوا مع الموسيقار، وخضعوا لرغبته بالإعلان أنّ ما أصابه وعكةً صحيّةً بسيطةً، رغم شائعات الوفاة التي طاردته قبل وفاته في 28 أكتوبر 2016.

أراد الموسيقار أن يرحل بهدوء وأن يعيش تفاصيل مرضه بعيداً عن الأضواء إلا أنّ البعض أصرّ على إقلاق راحته، بحجّة أنّه ملك جمهوره، وأنّ لهذا الأخير الحقّ في معرفة تفاصيل وضعه الصحّي.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!