البث المباشرlive

أخبار

من المسؤولة التي رفضت سميرة سعيد: “عايزين مطربة مصرية”

من المسؤولة التي رفضت سميرة سعيد: “عايزين مطربة مصرية”

January 21, 2019

روى الموسيقار جمال سلامة في مقابلة صحافية قصة أغنية “إحكي يا شهرزاد” التي غنتها المطربة سميرة سعيد في تتر مسلسل “ألف ليلة وليلة” والذي قام ببطولته حسين فهمي ونجلاء فتحي في ثمانينيات القرن الماضي، وأثرت في مسيرتها الفنية وانطلقت بعدها في سماء النجومية،.

وقال سلامة: “طلب مني المخرج عبد العزيز السكري عمل الألحان والموسيقى التصويرية للمسلسل، وكنت في استوديو مصر وقابلت سميرة سعيد وعجبني صوتها، ووجدته مناسباً لكلمات الأغنية وفكرة المسلسل”.

وتابع: “كانت سميرة سعيد وقتها متعاقدة مع موريس إسكندر المنتج لعمل شريط مع بليغ حمدي، وكانت مسافرة فقلت لها مري عليَّ في الاستوديو وأنت ذاهبة إلى المطار، وبالفعل جاءت الاستوديو لمدة نص ساعة وانتهينا من الأغنية وسافرت”.

وكشف سلامة مفاجأة حول هذه الأغنية قائلاً: “المخرج سمع الأغنية وطار من الفرح، وخلصت ألحان المسلسل، وذهبت لسامية صادق رئيس التلفزيون، كي توقع على الشيك لآخذ أجري، وكانت المفاجأة أن قالت لي: “ليه جبت سميرة وماجبتش مطربة مصرية،” ورفضت صرف أجري وأصرت أن أستعين بمطربة مصرية، قائلة :”هاتلي نادية مصطفى”.

وعن كيفية خروجه من هذا الموقف قال سلامة: “بالفعل طلبت نادية مصطفى وسجلت الأغنية بصوتها، وأخذت التسجيل وذهبت إلى سامية صادق، فقالت أيوة كده حلو، وصرفت لي أجري، وخرجت من عندها معي التسجيلان واحد لنادية وواحد لسميرة، وذهبت للمخرج وقلت له خذ الأغنية بصوت سميرة سعيد، وقل لسامية صادق إنك أنت الذي اخترتها”.

وأضاف: “بعد عرض المسلسل حققت الأغنية شهرة واسعة لسميرة سعيد، وعرفها الناس وفوجئت وهي في المطار بالتفاف الناس حولها، وبعدها اتفق معي موريس إسكندر على عمل ألبوم لسميرة”.

وكشف سلامة أيضا أن المنتج رفض أغنيات “واحشني بصحيح” و”قال جاني بعد يومين”، قائلاً: بمجرد أن سمعهما المنتج قال لي: «إيه القرف ده إحنا مش عاوزين ده عاوزين هشك بشك.. الشريط ده خواجاتي فين الشرقي”.

وأكد سلامة أنه بمجرد إذاعة أغنية “قال جاني بعد يومين” في التلفزيون أحدثت ضجة كبيرة واعتذر المنتج له، وسجل مع سميرة سعيد 30 لحناً منها “مش هاتنازل عنك”، قائلاً: “سميرة كل ما تشوفني تقوللي كل ما أروح حتة ينسوا كل شغلي ويطلبوا “قال جاني بعد يومين”.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!