البث المباشرlive

أخبار

منتجو السيارات يحتشدون للرد على الرسوم الأمريكية .. واتفاق دولي مرتقب لخفض الجمارك

منتجو السيارات يحتشدون للرد على الرسوم الأمريكية .. واتفاق دولي مرتقب لخفض الجمارك

July 29, 2018

من المقرر أن تجتمع الدول الكبرى المنتجة للسيارات، بدون الولايات المتحدة، في جنيف لبحث تنسيق ردها المحتمل على تهديد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، بفرض رسوم جمركية على واردات السيارات.

ووفقا لـ “الألمانية” ذكرت وكالة أنباء “بلومبيرج” للأنباء الاقتصادية أمس، أن ممثلين من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية واليابان سيجتمعون في جنيف يوم بعد غد الثلاثاء 31، لبحث كيفية الرد إذا فرضت الولايات المتحدة رسوما على واردات السيارات، إضافة إلى بحث إمكانيات إصلاح منظمة التجارة العالمية، طبقا لمصادر مطلعة.

وذكر مسؤولان أن المشاركين سيبحثون إمكانية إبرام اتفاق دولي لخفض الرسوم الجمركية على السيارات، على الرغم من أن مسؤولين اثنين آخرين ذكرا أن ذلك ليسا جزءا من جدول الأعمال الرسمي.

وبينما وافق جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية وترمب هذا الأسبوع على الامتناع عن اتخاذ “إجراءات من جانب واحد”، فيما يتفاوض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بشأن اتفاق تجاري، فإن تحقيقا لوزارة التجارة، بموجب قانون يسمح بفرض قيود تجارية إذا تبين أن واردات السيارات تضر بالأمن القومي، ما زال جاريا، ما يصعد الضغوط على الدول المصدرة الرئيسة للسيارات.

كان ويلبور روس وزير التجارة الأمريكي، قد قال الخميس، “لقد أصدر الرئيس أوامر لنا لمواصلة التحقيق، وجمع موادنا معا، لكن لا ننفذ بالفعل أي شيء انتظارا لنتيجة المفاوضات، ما اتفقنا عليه هو عدم فرض رسوم جمركية على السيارات، بينما تمضي المفاوضات قدما”.

ووجه ممثلو صناعة السيارات الأمريكية انتقادات لاعتزام الرئيس الأمريكي دونالد ترمب فرض رسوم إضافية على السيارات المستوردة ومكوناتها، وذلك خلال جلسة استماع علنية عقدتها وزارة التجارة الأمريكية.

كانت جلسة الاستماع جزءا من التحقيق الرسمي الذي تجريه الحكومة الأمريكية حول تأثير السيارات المستوردة في الأمن القومي الأمريكي

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!