البث المباشرlive

أخبار

مكياج عيون سموكي وفقاً لشكل العين

مكياج عيون سموكي وفقاً لشكل العين

October 21, 2018

يُعتبر شكل العين أساس اللعبة بكاملها في عالم مكياج عيون السموكي الواسع. إذ لا يمكنك أن تضعي الألوان والظلال كما ترغبين. إليك دليلاً كاملاً حول شكل كل عين، والمظهر الملائم لها.

العيون المتقاربة

الهدف من المكياج الدخاني لهذا النوع من العيون، جعلها تبدو أكبر لكي يتم غض النظر عن قربها من بعضها. استعملي ظلال العيون الفاتحة على الزاوية الداخلية لعينك. ثم تدرجي في وضع الظلال من الفاتح إلى الداكن نحو الزاوية الخارجية للعين استعملي الألوان من المجموعة نفسها، فهذا التدرّج يساعد على المباعدة بين عينيك.

العيون المتباعدة

تعطي العيون المتباعدة مجالاً أكبر لوضع طبقات أكثر من الظلال. باستخدام فرشاة خاصة، ضعي ظلاً للعيون بأحد الألوان الميتاليكية، وحاولي تنعيم أية خطوط زائدة من ظل العيون باستخدام فرشاة رقيقة. ثم استعملي الفرشاة نفسها لوضع البرونز البرتقالي لتحدّدي الجفن ثم لتمزجي كل الألوان. لا يمنح البرونزر العين دفئاً فقط، بل يساهم في إزالة الظل الطبيعي الذي تسبّبه عظمة الحاجب.

العيون المبطنة

لأن شكل العين غارق، فالهدف هنا الموازنة بين الملامح عبر إبراز العين وتخفيف بروز عظمة الحاجب. لذلك، ننصحك بتجنّب وضع الظل الداكن على كامل الجفن، لأن ذلك قد يعطي مظهراً أكثر غرقاً. لذلك، استخدمي الهايلايت على الجفن باتجاه الزوايا الداخلية للعين، إضافة الى البيج الدافئ لأنه سيقوم بإظهار العين الى الخارج، وقومي بمزج اللون باتجاه عظمة الحاجب وعبر اللون الداكن، قومي بتحديد الجفن من الخارج الى الداخل وانهي العملية عبر استخدام اللون البني الفاتح على خط الرمش السفلي.

العيون الجاحظة

لأنك تملكين الكثير من المساحة في جفنك، يمكن للـ مكياج السموكي أن يبدو رائعاً وجميلاً عليها. لكن خفّفي من حدّة هذا الجحوظ من خلال اعتماد الألوان الداكنة على الجفن المتحرّك. وقومي بإضاءة عظمة الحاجب بلون طبيعي، وعبر الفرشاة ضعي لوناً متوسط الدرجة على الزاوية الخارجية للعين، واستخدمي الداكن لتحديد جفن الرمش الأعلى والأسفل. ضعي بعض اللون الداكن في وسط الجفن وامزجيه.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!