البث المباشرlive

أخبار

(مكتبة الصفا).. منارة ثقافية جــديدة في دبي

(مكتبة الصفا).. منارة ثقافية جــديدة في دبي

March 6, 2019

 

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، أمس، «مكتبة الصفا للفنون والتصميم»، أحد فروع مكتبات دبي العامة، التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبي (دبي للثقافة)، الجهة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في إمارة دبي، لتكون منارة ثقافية جديدة في دبي.

وأعطى سموه إشارة التدشين وإزاحة الستارة الرقمية، إيذاناً بافتتاح المكتبة، وقام سمو ولي عهد دبي عقب ذلك بجولة في جنبات المكتبة، رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون في دبي عبدالرحمن بن محمد العويس، وسمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الثقافة والفنون في دبي، بحضور عدد من المسؤولين وكبار الشخصيات.

وشملت الجولة أقسام المكتبة التي تضم آلاف الكتب المتخصصة في الفنون والتصميم، والمعارض الفنية، علاوة على قسم مكتبة الأطفال، الذي يركز على تنظيم الفعاليات المتخصصة في القراءة، وورش العمل، علاوة على ركن الطفل في إطار الاهتمام بصغار السن لإكسابهم عادة القراءة، وتشجيعهم عليها.

وتعرّف سمو ولي عهد دبي على مكوّنات المكتبة التي رُوعي في تصميمها أن تخدم كمنصة ديناميكية لإلهام أعضاء المجتمع الإبداعي، وإتاحة الفرصة للتعارف واللقاء في ما بينهم، من أجل التعاون في العمل والبحث والقراءة، مواكبة للتوجهات العالمية في قطاعات المعرفة والتكنولوجيا، واهتمامات الأجيال الشابة لتشجيعهم على الإبداع والابتكار، إذ تشمل المكتبة بين مكونتها العديدة مساحات مخصصة للعمل وعقد الاجتماعات.

وتوفر المكتبة فرصة الوصول إلى مجموعة قيمة من الكتب والمواد العلمية، التي تغطي مختلف مجالات الفن والتصميم، بما في ذلك الفنون الجميلة، وفنون الأداء والموسيقى والعمارة وفن الخط العربي والتصوير الفوتوغرافي وغيرها. ويوجد أيضاً في المكتبة العديد من الغرف الحديثة متعددة الأغراض، وأقسام الكتب المختلفة المناسبة لكل الأعمار وبلغات مختلفة.

وتعد المكتبة ثمرة مبادرة تجديد كل المكتبات العامة في دبي، التي أطلقتها سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، في عام 2016، تأكيداً على دعم الهيئة للاستراتيجية الوطنية للقراءة 2026، إذ تأتي المكتبة كمشروع رائد ضمن هذه المبادرة المهمة، بالشراكة مع بلدية دبي، لتكون نموذجاً لتطوير المزيد من الفروع الأخرى خلال المرحلة المقبلة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!