البث المباشرlive

أخبار

ليفربول إلى نصف النهائي بعد عشر سنوات

ليفربول إلى نصف النهائي بعد عشر سنوات

April 11, 2018

صعد ليفربول إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في عشر سنوات بفضل هدفي محمد صلاح وروبرتو فيرمينو في الشوط الثاني ليفوز 2-1 على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء ويحقق الانتصار 5-1 في مجموع مباراتي دور الثمانية.

وبعد تأخره بثلاثة أهداف ذهابا قال بيب جوارديولا مدرب سيتي إن فريقه يحتاج إلى ”مباراة إياب مثالية“ للعودة في النتيجة ولم يكن سيتي بعيدا عن هذا المستوى في أول 45 دقيقة.

حيث اعتمد جوارديولا على تشكيلة هجومية ضد ليفربول في الإياب مع وجود ثلاثة مدافعين فقط وكان يمكن أن تنجح المغامرة عندما تقدم في الدقيقة الثانية بهدف جابرييل جيسوس ليهيأ الأوضاع أمام هجوم متواصل في الشوط الأول.

وسجل جابرييل جيسوس هدفا بعد دقيقتين لتستعيد جماهير الفريق صاحب الضيافة الأمل في العودة وشن سيتي بعدها موجات من الهجمات وسط استبسال دفاع ليفربول.

لكن بعد أن سدد برناردو سيلفا في القائم في الدقيقة 40 وإلغاء هدف زميله ليروي ساني بداعي التسلل بعدها بدقيقتين اكتفى سيتي بالخروج بهدف وحيد من الشوط الأول.

لكن المدرب الاسباني كان غاضبا من قرار الحكم الاسباني انطونيو ماتيو لاهوز بإلغاء هدف ليروي ساني بداعي التسلل في نهاية الشوط الأول وأدى احتجاجه إلى طرده.

وقال جوارديولا ”لم أوجه للحكم أي إهانة وكنت مهذبا وعلى حق. لكن ماتيو لاهوز حكم استثنائي. يحب أن يكون مختلفا واستثنائيًا.”

”أبلغته أنه كان هدفا صحيحا عندما تم تمرير الكرة إلى ليروي ساني. ولهذا السبب طردني. الأمور كان يمكن أن تكون مختلفة لو أصبحت النتيجة 2-صفر“.

لكن أسلوب ليفربول بدا في النهاية الأكثر فاعلية وعاقب مضيفه بهدفي صلاح في الدقيقة 56 وفيرمينو قبل 13 دقيقة من النهاية ليحقق انتصاره الثالث على سيتي هذا الموسم.

وبعد عرض هجومي رائع ذهابا قام ليفربول بما يتوجب عليه عمله إيابا في مانشستر ونال بشكل مستحق ما أراد ليبلغ الدور قبل النهائي في دوري الأبطال لأول مرة منذ عشر سنوات.

حيث أظهر ليفربول تطوره في الدفاع بالإضافة إلى هجومه الرائع بعدما صمد أمام هجمات مانشستر سيتي ، ومنذ تولي الألماني يورجن كلوب المسؤولية باستاد انفيلد قبل عامين ونصف تساءل النقاد هل يملك الفريق القدرة الدفاعية المماثلة لهجومه المذهل.

وقال كلوب بعد المباراة التي أصبح فيها أول مدرب ينتصر على فريق يدربه بيب جوارديولا ثلاث مرات في موسم واحد ”نتطور باستمرار“.

وأضاف المدرب الألماني ”اللاعبون يعتادون بشكل أكبر على هذا. لو تحدثنا عن الماضي ففي يوم آخر كانت ستهتز شباكنا بأهداف سهلة. عملنا على ذلك“.

وقال ”هذا يوضح الكثير عن اللاعبين الذين تحملوا الضغط في الشوط الأول. الفوز على هذا المنافس في المباراتين يجب أن يجعلنا أكثر ثقة. كنا نعلم أننا بحاجة للاستفادة من الاستحواذ بشكل أفضل ودافعنا بشكل جيد في الشوط الثاني“.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!