البث المباشرlive

أخبار

كاظم الساهر يكشف عن جديده.. والمهندس يتألق في حفل سوق عكاظ

كاظم الساهر يكشف عن جديده.. والمهندس يتألق في حفل سوق عكاظ

July 15, 2018

افتُتِحَت أولى حفلات الطائف في السعودية، عبر مسرح سوق عكاظ الرئيسي، الذي يتسع لما يقرب من 2500 متفرج، واكتظت المُدرّجات بأكملها من الجنسين من وقت باكر؛ لحضور أولى الحفلات التي تقام فيها، بوجود الفنانَيْنِ كاظم الساهر، وماجد المهندس.

وتعد حفلة كاظم الساهر هي الأولى له ضمن مسيرته الفنية، التي يشدو فيها بأعماله الغنائية في المملكة العربية السعودية، حيث اتُخِذَتْ بوابة “الطائف” مقرًّا لهذه الحفلة، وعبر نسمات الهواء الطلق، حَلَّ الساهر أولاً وقصَّ شريط الحفلة بقيادة الفرقة الموسيقية للمايسترو حسن فالح، ولأنها الحفلة الأولى للقيصر، فقد افتتح وصلاته بأغنية “عيد العشاق”؛ تعبيرًا عن سعادته الغامرة بوجوده في الطائف، كما استكمل وصلاته بأغنية “وين آخذك”، و”بحر الجمال”.

ومع تفاعل الجماهير الحاضرة التي ردَّدت اسمه كثيرًا، أضفى مزيدًا من الجمال للمسرح بالأغنية الكلاسيكية الشاعرية “سمعني كلمة حب”، ليصنع حالة انسجام بينه وبين مُحبيه الذين حضروا باكرًا ليستمتعوا بأعماله المتميزة، وعاد بهم بالذاكرة في واحدة من أجمل أعماله الغنائية “هل عندك شك”، التي سطرتها أنامل الشاعر الراحل نزار قباني، ليضيف للأجواء الأغنية العاطفية.

مجموعة من الأعمال الغنائية المميزة قدَّمها الساهر في الحفل الساهر، وبرغم عدم اكتمال الفرقة الموسيقية بكامل أعضائها، فإن كاظم بإحساسه المرهف في أداء أغانيه، تمكّن من الوصول إلى قلوب محبيه، بالانسجام الكبير الذي بدا واضحًا منذ أطلَّ على خشبة المسرح.

وتفاعل المغردون عبر موقع وسائل التواصل الاجتماعي في مدونة “تويتر”، عبر وسم: #كاظم_الساهر_في_السعودية، لتصل إلى الترند السعودي، لا سيما أن كاظم من بين أكثر الفنانين طلبًا للغناء في الحفلات التي احتضنت بها وردة الطائف أنغام كاظم.

ومع تفاعل الجماهير مع الوصلات الغنائية التي قدمها لجمهوره، عبَّر القيصر عن سعادته الكبيرة للغناء في السعودية، قائلاً: “سامحوني إن لم أغنِ بعض الأغاني.. وسعيد بوجودي بين أهلي، وشكرًا لضيافتكم وكرمكم.. وشكرًا لشعب السعودية، وحقيقةً منذ دخولي وأنا أرى المحبة الكبيرة والله يحفظ بلدكم”، ليستكمل بعدها أداء أعماله التي نثرها، ويقدم بالمقام العراقي أغنية “ماحبك بعد روح”، التي ردَّدتها الجماهير معه، وحظيت الأعمال العراقية بحضور رائع، كما قدم مجموعة من الأغاني العراقية ضمن عدة وصلات غنائية تضم مجموعة من الأغاني القديمة والجديدة.

وكشف كاظم عن أغنية جديدة من كلمات الشاعر كريم العراقي، وحملت عنوان “دلوعتي”، حيث ألقاها بطريقته المعتادة باللغة العربية الفصحى، بالإضافة لأغنية جديدة من كلمات الساهر، بعنوان “حنية”، وهي أيضًا من ألحانه، متمنيًا أن تحوز أعماله الجديدة رضى المتذوّق الفني، وتنال إعجاب جماهيره.

“أقعد راحة”، “راعي الود”، “أحبيني”، “أنا شسويت”، أعمال غنائية صدح بها الساهر في سماء الطائف، وأكثر من 14 أغنية تألق في أدائها في أولى حفلاته في السعودية.

وفي الجانب المقابل، صعد المسرح الفنان ماجد المهندس، وسط عاصفة من الترحيب الذي قابلته به الجماهير الحاضرة، ليفتتح وصلته بأغنية “مليون مرة”، ثم يتغنى بأغنيته “تناديك”، التي حققت له انتشارًا واسعًا منذ طرحها، ليتفاعل معه الحضور بكثافة، إعجابًا بالأغنية وأدائه لها، كما قدّم المهندس في وصلته التي استمرت أكثر من ساعة ونصف، مجموعة من الأعمال الجديدة، ومزج بين الأغنية الخليجية والعراقية، حيث تغنى بأغنية “على مودك”، التي غناها بناء على طلب الحاضرين، ومن ضمن الأعمال الجديدة التي قدمها “عوافي، تسيبني وتروح، هدوء”، وأضاف أغنية “آخ قلبي”، ليشعل بها الأجواء في الحفل الغنائي.

وبعد جولة غنائية عبر حفلات السعودية، في الرياض وجدة والدمام، حلَّت الطائف وِجهَةً جديدة للمهندس، ليتغنى في أجوائها ويشعل حفلات الصيف، وعبَّر ماجد عن سعادته بغنائه في حفلات سوق عكاظ، متمنيًا أن تنال أعماله النجاح، ويُرضِي بها الأذواق الفنية وطلبات الجمهور.

ومع انتصاف الحفلة، طالبته الجماهير أن يُطربها بأداء مجموعة من الأعمال، إلا أنه لبّى بعض الطلبات، وصدح ببعض الأغاني التي تمكن من غنائها، وأضاف ماجد الأغنية الوطنية، حيث تغنى بأغنية “أنت ملك”، ليضفي على أناقة الحفل صورة وطنيّة، حيث رفرف العلم الأخضر بين الجماهير الحاضرة، وحلّت روح المحبة بين المهندس وجماهيره، واختتم الحفل بأغنية “تسيبني وتروح”.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!