البث المباشرlive

أخبار

كارول سماحة في عيد ميلادها… مسيرة فن ونجاح وتألّق

كارول سماحة في عيد ميلادها… مسيرة فن ونجاح وتألّق

July 27, 2017

تحتفل الفنانة اللبنانية كارول سماحة بعيد ميلادها، حيث بدأت في تلقي التهاني من قبل جمهورها ومحبّيها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أصدقائها ونجوم الوسط الفني.

كارول من مواليد عام 1972، وحائزة على درجة الماجستير في التمثيل والإخراج من جامعه القديس يوسف للدراسات العليا عام 1999، وهي ممثلة، استعراضية، أوبرالية، ومطربة.

تمكنت كارول بموهبتها وأدائها المميزين من لفت الأنظار إليها، حيث أطلق عليها البعض لقب “الحرباء” لقدرتها على الانتقال بين الشخصيات بسهولة، فشاركت في مجموعة من المسرحيات اللبنانية حتى جاءت انطلاقتها الحقيقية بعد التقائها بالموسيقار الراحل “منصور الرحباني” الذي كان بمثابة نقطة تحوّل في مشوارها الفني.

لعبت دورا رائعا في مسرحية “طقوس الاشارات والتحولات” من تأليف سعد الله ونوس واخراج نضال الاشقر، وتضمنت رحلتها مع الرحابنة مسرحيات عدة مثل “المتنبي”، “ملوك الطوائف”، و”آخر أيام سقراط”، و”زنوبيا”، واغنية “بصباح الألف التالت” التي حققت نجاحاً كبيراً، إلى أن استكملت العمل مع الرحبانة في ألبومها الأول “حلم”، وكليب “اتطلع فيي هيك”، عام 2003.

ومن أبرز ألبوماتها “حلم”، “أنا حرة”، “أضواء الشهرة”، “حدودي السما”، “احساس” و”ذكرياتي”، بالإضافة إلى عملين في الدراما، وهما نورا و”الشحرورة” الذي جسدت من خلاله السيرة الذاتية للفنانة اللبنانية “صباح”.

كما حصدت كارول سماحة خلال مشوارها الفني العديد من الجوائز والألقاب، أبرزها لقب أفضل مطربة لعام 2004 من “آراب ميوزيك أوورد” في دبي، وجائزة الموركس لأفضل ألبوم عن ألبوم “حدودي السما” عام 2010.

تزوجت كارول مدنياً في تشرين الأول/أكتوبر 2013 في قبرص من رئيس مجلس إدارة قنوات “النهار” وصاحب جريدة اليوم السابع رجل الأعمال المصري وليد مصطفى، وأنجبا في العام 2015 ابنة اسمياها تالا.

واحتفالاً بعيد كارول، تداول رواد السوشال ميديا إحدى الصور النادرة التي التقطت لها خلال فترة طفولتها، وظهرت بها بملامحٍ طفولية بريئة، وأكد الجمهور أن كارول تتمتع بملامحٍ جذابة منذ طفولتها.

يذكر أن كارول ستُحيي حفلاً غنائياً يوم 12 آب/أغسطس المقبل في مهرجانات البترون الدولية، والذي من المقرر أن تغني فيه أحدث أغنياتها التي طرحتها في شهر أيار/مايو الماضي، وتحمل عنوان “رجع قلبي” أمام جمهورها. والأغنية من كلمات سليم عساف، ألحان محمود عيد.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!