البث المباشرlive

أخبار

«قناديل العشاق» التي تبثّه قناة حواس: دراما تستعيد التاريخ من نافذة الحب

«قناديل العشاق» التي تبثّه قناة حواس: دراما تستعيد التاريخ من نافذة الحب

June 10, 2017

بدأت حكايات «قناديل العشاق» في دمشق.. حب وصراع بين الشر والخير المتمثل حباً، الذي يدافع عن كل قيمه الخيرة في عصر فرض فيه الاحتلال العثماني كل شروره على مدينة صارعت بكل قوتها لتنتصر وتستمر حكاية حبها، حيث تدور أحداث المسلسل في حي الشاغور، خلال فترة الاضطرابات التي سبقت قدوم أسعد باشا العضم إلى دمشق والياً عليها، حيث كان لفرقة «الانكشارية» أثر كبير على دبّ حالة الرعب بين أهالي دمشق والعمل على سلبهم مقدرات عيشهم وإغراق المدينة في الفوضى. أحداث درامية عن الحب بالدرجة الأولى، بالاتكاء على البيئة الشامية والتاريخ بالتوازي، في مسلسل «قناديل العشاق» الذي يخرجه سيف الدين سبيعي وتولى عملية السيناريست خلدون قتلان، وشارك في بطولته من سوريا ولبنان محمود نصر وسيرين عبد النور ومحمد حداقي وخالد القيش، جلال شموط، فايز قزق، ديمة قندلفت، وفاء موصللي، حسن عويتي، صباح بركات، رفيق علي أحمد، حسام تحسين بيك، علي كري، نجاح سفكوني، عارف الطويل، محمد خير الجراح، روعة ياسين.

وتعود اللبنانية سيرين عبد النور للدراما التلفزيونية بعد غياب موسمين، بشخصية رئيسة في «قناديل العشاق» بدور «بلقيس» المرأة المظلومة التي تهرب من جبل لبنان إلى دمشق، لتصبح «إيف» صاحبة الصوت الجميل تسوقها ظروفها السيئة للعمل بملهى في حارة «قناديل العشاق» وتصبح محاطة بـ «خواجات الشام»، وبالمصادفة تقع في حب «ديب» الذي يلعب دوره محمود نصر وهو شاب شامي بسيط يشتهر بقوته وشهامته، رغم فقره وبساطته، فقد بدأ صراعه مع الحياة مبكراً، قبل أن يسرق أنظار «إيف».

وعن تجربتها مع «قناديل العشاق» تقول سيرين عبد النور: عمل مميز، يختلف عن أعمالي السابقة منذ 17 عاماً حتى اليوم، وهي تجربة جديدة وشيقة أشبهها بتجربة دخولي مصر والعمل مع ممثلين مصريين، واليوم سعيدة بتكرار التجربة لكن مع الدراما السورية بنكهة مميزة وبيئة شامية وهي جرأة في هذا الوقت، أما بخصوص المغامرة في لعب دور فتاة شامية، فأوضحت أن الدراما تلزم الممثل اعتماد المغامرة وامتلاك القوة وحسم قرارات الصعبة، مؤكدة أنها لديها الخبرة الكافية لحسن الاختيار. وركزت سيرين على تغيير «اللوك» وإظهار شعرها بشكل واضح، بناء على الشخصية التي وضعها الكاتب والمخرج للشخصية التي تجسدها في المسلسل.. وفي سؤال لسيرين حول تقليدها شخصيات على الساحة الفنية في «قناديل العشاق»، ترد: أحترم كل وجهات النظر لكن أنا أنفّذ ما يراه المخرج والكاتب والسيناريست مناسباً، ثم أضع شخصيتي كممثلة تؤدّي دورها كما يجب، كما أنني مشغولة بالتركيز على الشخصية، وأعتقد أن أي كلام من هنا ومن هناك، لن يؤثر في تركيزي التام في عملي، فالمنافسة كبيرة، ونحن كأسرة واحدة في هذا المسلسل الضخم، قرّرنا أن نعمل بكامل قدراتنا لنحقق ما ننتظره من نجاح.. وأنا اليوم سعيدة جداً بهذا العمل، وبالعمل مع كل فريق العمل من نجوم كبار، وتقنيين، وفخورة به.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!