البث المباشرlive

أخبار

“غوغل” تحظر تطبيقات العملات الرقمية في “بلاي ستور”

“غوغل” تحظر تطبيقات العملات الرقمية في “بلاي ستور”

July 29, 2018

أعلنت شركة “غوغل” عن حظر تطبيقات إنشاء العملات الإلكترونية في متجرها الخاص بالتطبيقات “بلاي ستور”، بعدما سبقتها “آبل” إلى الإجراء نفسه.

وحدثت “غوغل” سياستها الخاصة بتصميم التطبيقات، وأوضحت: “لا نسمح بالتطبيقات التي تنشئ العملات الرقمية على الأجهزة”، علماً أنها كانت قد منعت إنشاء العملات الرقمية على محرك البحث التابع لها “كروم”.

وكانت “تويتر” قد أعلنت عن حظر إعلانات العملات الرقمية على منصتها، في آذار الماضي. وأوضحت أن الحظر سيشمل الإعلان عن الطرح الأولي للعملات وعمليات التمويل الجماعي التي تستخدم لجمع المال من خلال تكوين عملات جديدة.

كما حظرت “فيسبوك” جميع إعلانات العملة الرقمية، وبرّرت قرارها بأن هذه الإعلانات “ترتبط في معظم الأحيان بممارسات مضللة أو ممارسات ترويجية احتيالية”.

لكن “بلومبيرغ” نشرت في وقت سابق أن إعلانات العملة الرقمية في “فيسبوك” وجدت طريقة لتجاوز الحظر، عن طريق استخدام كلمات تحتوي على أخطاء إملائية متعمدة، مثل استبدال كلمة “o” بصفر في كلمة “bitcoin”.

وتتجه شركات التكنولوجيا لحظر هذا النوع من الإعلانات في سبيل حماية المستخدم من التلاعب والخداع وسرقة الأموال، إضافة إلى خطر القرصنة وفقدان الأموال المستثمرة من دون ربح مؤكد.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!