البث المباشرlive

أخبار

عائد سندات الخزانة الأمريكية يرتفع إلى 3% .. ويدعم صعود الدولار

عائد سندات الخزانة الأمريكية يرتفع إلى 3% .. ويدعم صعود الدولار

April 24, 2018

ارتفع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في نحو أسبوعين أمس بعد زيادة العائد على السندات الأمريكية إلى ثلاثة في المائة بينما لم تقدم النتائج المتباينة لمسوح أنشطة منطقة اليورو دعما للعملة الأوروبية الموحدة في مستهل أسبوع حافل.

فارتفع الدولار 0.2 في المائة مقابل العملة الأوروبية إلى 1.22675 دولار لليورو لكن المكاسب جاءت محدودة.

واكدت بيانات ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى مستوى 2.995 بارتفاع بمقدار 3 نقاط، وذلك بعد أن وصل إلى مستوى 3 في المائة، في وقت سابق من التعاملات، بحلول الساعة 9:35 صباحاً بتوقيت جرينتش.

وصعد العائد على سندات الخزانة لآجل 30 عاماً مسجلاً 3.172 في المائة، فيما زاد العائد على سندات الخزانة لآجل عامين عند 2.483 في المائة.

ويتزامن مع ارتفاع عائد السندات الأمريكية ترجيحات بمزيد من إجراءات تشديد السياسة النقدية، وسط توقعات النمو القوي والتضخم المعتدلة.

وكان بنك “يو.بي.إس” قد توقع ألا يتجاوز العائد على سندات الحكومة الأمريكية لآجل 10 سنوات مستوى 3% حتى عام 2020.

وقال “سيث كاربنتر” كبير الاقتصاديين الأمريكيين في البنك في تصريحات مع محطة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية، قبل أيام، “إننا لن نشهد كسر العائد على الديون الحكومية لآجل 10 سنوات حاجز الـ3 في المائة خلال العامين الحالي والمقبل”.

وأوضح “كاربنتر” أن الاحتياطي الفيدرالي يقوم برفع معدلات الفائدة في الوقت الراهن مع السعي لوصول التضخم إلى مستهدف البنك ولكن ليس أعلى من ذلك.

وفي اجتماع السياسة النقدية للمركزي الأمريكي في مارس الماضي، قرر البنك رفع سعر الفائدة الأساسي بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 1.50 إلى 1.75 في المائة.

ويقول محللون إن السوق بحاجة إلى الوضوح بشأن سرعة دورة تشديد البنك المركزي الأوروبي لسياسته النقدية قبل أن يرتفع اليورو الذي صعد في بداية العام ثم فقد زخمه في الشهرين الأخيرين.

ويعقد البنك المركزي الأوروبي اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس.

وبحسب أحد المسوح، قابل النشاط الأفضل من التوقعات في القطاع الخاص الفرنسي خلال نيسان (أبريل) الجاري، أداء أسوأ من التوقعات في ألمانيا.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2 في المائة إلى 90.453 ليظل قريبا من أعلى مستوى في أسبوعين 90.477 الذي سجله يوم الجمعة الماضي.

ومقابل الين، سجل الدولار أعلى مستوى في شهرين عند 107.94 ين بارتفاع بلغت نسبته 0.2 في المائة.

إلى ذلك، تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في أسبوعين وسط تعاملات انحصرت في نطاق ضيق أمس، في حين ارتفع الدولار بفضل عائدات سندات الخزانة الأمريكية بينما انحسرت التوترات السياسية العالمية.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية نحو 0.1 في المائة إلى 1334.11 دولار للأوقية بحلول الساعة 0649 بتوقيت جرينتش بعدما لامس في وقت سابق أقل مستوى منذ العاشر من نيسان (أبريل) الجاري، عند 1331.70 دولار.

وفي التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة، نزل الذهب 0.2 في المائة إلى 1336.30 دولار للأوقية.

وقال محللون في ايه.إن.زد في مذكرة “نزلت أسعار الذهب لمستوياتها قبل أسبوع تقريبا مع انحسار التوترات السياسية وقوة الدولار الأمريكي”.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.1 في المائة في التعاملات الفورية إلى 17.09 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين نحو 0.5 في المائة إلى 926.70 دولار للأوقية والبلاديوم 0.1 في المائة إلي 1031.22 دولار للأوقية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!