البث المباشرlive

أخبار

سيتي يهزم توتنهام ليقترب أكثر من حسم اللقب

سيتي يهزم توتنهام ليقترب أكثر من حسم اللقب

April 15, 2018

تجاوز مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أسبوعًا محبطًا ليتغلب 3-1 على مستضيفه توتنهام هوتسبير في استاد ويمبلي يوم السبت ليصبح على بعد ثلاث نقاط فقط عن التتويج باللقب.

وتقدم سيتي، الذي أهدر فرصة التتويج باللقب بطريقة مثالية عندما خسر على ملعبه 3-2 الأسبوع الماضي أمام غريمه وملاحقه المباشر مانشستر يونايتد وودع دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم الثلاثاء الماضي، بهدفين بعد أول 25 دقيقة حيث بدا وكأنه عاد لينتقم.

وافتتح جابرييل جيسوس التسجيل في الدقيقة 22 بعدما تلقى تمريرة طويلة من المدافع فينسن كومباني ، ثم أضاف إيكاي جندوجان الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق ، من ركلة جزاء عقب خروج هوجو لوريس حارس أصحاب الأرض من مرماه ليعرقل رحيم سترلينج.

وقلص كريستيان إريكسن الفارق قبل نهاية الشوط الأول ليعيد فريقه صاحب المركز الرابع للمباراة لكن سترلينج أحرز هدف الاطمئنان للضيوف في الدقيقة 72 ، لينهي سلسلة 14 مباراة من اللاهزيمة لتوتنهام.

وقد ينتظر سيتي لأسبوع آخر حتى يبدأ الاحتفال بلقبه الثالث في آخر سبعة مواسم رغم أن ذلك قد يحدث يوم الأحد في حال خسارة مانشستر يونايتد بشكل مفاجئ على ملعبه أمام وست بروميتش ألبيون متزيل الترتيب

وربما يحدث ذلك أيضا لو خسر يونايتد أمام بورنموث في منتصف الأسبوع الجاري لكن بيب جوارديولا مدرب سيتي يتمنى أن يحسم اللقب على أرضه وأمام مشجعيه في لقاء سوانزي سيتي الأسبوع المقبل.

وقال جوارديولا ”سنحاول أن نصبح الأبطال أمام جماهيرنا في استاد الإتحاد لأنهم يستحقون ذلك“.

وأشاد جوارديولا بعقلية لاعبيه في التعامل مع أول أزمة هذا الموسم وبالتفوق المبكر على توتنهام خلال اللقاء.

وقال جوارديولا إن إحراز لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في مسيرته سيعادل أي شيء حققه مع برشلونة وبايرن ميونيخ.

وأضاف ”لو تمكنا من الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز فسيكون هذا من أفضل ثلاثة مواسم حققتها في مشواري كلاعب أو كمدرب.

”عدد الأهداف والفرص والنقاط وأن تفعل ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز مع وجود عدد كبير من المنافسين فإن ذلك حدث بسبب وجود لاعبين جيدين جدًا“.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!