البث المباشرlive

أخبار

سفير الأغنية الخليجية في عيد ميلاده الـ56 .. «عطاء فني لاينتهي»

سفير الأغنية الخليجية في عيد ميلاده الـ56 .. «عطاء فني لاينتهي»

July 19, 2017

صوته عذب مليء بالشجن والعراقة، بمجرد أن تسمعه تشعر أن الوطن العربي يمتلك موهبة متفردة لن يأتي بعدها، يستطيع أن يتلون بين أكثر من لون غنائي منها الشعبي والسامري، والخليجي، كما يمتلك قاعدة جماهيرية في الخليج والعالم العربى، لقبه جمهوره بـ«سفير الأغنية الخليجية»، إنه الفنان عبد الله الرويشد، المطرب الخليجي الذي يعشقه الجمهور العربي، ويحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ56.

هو مطرب كويتي، بدأ عشقه للغناء منذ سن صغير،صمم على النجاح وشارك بالعديد من الحفلات المدرسية، وساعده في ذلك أخيه الأكبر الملحن محمد الرويشد.
كانت البداية الحقيقية لمشوار الفنان الكويتي عقب لقائه مع الملحن الراحل راشد الخضر الذي أعجب بصوته، وقرر أن يُلحن له عام 1983 أغنية خاصة بعنوان «رحلتي» ضمن ألبوم رسمي خاص به، وهو من كلمات محمد عبد الله أكبر حسن، وأعجب بصوته الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، لكن القدر لم يجمع بينهما في عمل واحد.

عمل الرويشد على تشكيل فرقة تغني الـ«فرانكو آراب» وكان اسمها «الرباعي» لتكوينها من أربعة أفراد، وكانوا يغنون في أعياد الميلاد وغيرها من الحفلات، لكنه انفصل عنها.

قدم «الرويشد»، مجموعة متميزة من الأغنيات الخليجية والعربية تمثلت في مجموعة الألبومات من أبرزها «روح وأنساني، ولمني بشوق، وعدتيني، وإحساس العالم، ووينك، ورحلتي، والله معك، ونهاية قصتك، وليلة عمر». كما تعاون مع كبار الفنانين أمثال «عبد الرب إدريس، وسعود شربتلي، وخالد الشيخ».

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!