البث المباشرlive

أخبار

ستة سعوديين ضمن أفضل 70 معالجًا إشعاعيًا في العالم

ستة سعوديين ضمن أفضل 70 معالجًا إشعاعيًا في العالم

July 19, 2017

دخل 6 من منسوبي المستشفيات السعودية قائمة أفضل سبعين مخططًا للعلاج الإشعاعي للأورام على مستوى العالم، منهم 4 أشخاص من مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، وذلك في المسابقة الدولية للعلاج الإشعاعي لعام 2017.

واختير السعوديون الأربعة من بين 34 مخططًا من المملكة العربية السعودية، و137 شخصًا من منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، و1685 مشاركًا، جاءوا من 95 دولة حول العالم، إذ فاز 70 شخصًا فقط من المشتركين بمعدل 90% فأكثر.

والمنتمون لمدينة الملك فهد الطبية هم عاصف إقبال، ومؤمن علي، وحسام اللاذقاني، وجويل أميوني، بينما جاء خالد القحطاني من مستشفى الملك فيصل التخصّصي ومركز الأبحاث بالرياض، وبلال شحرور من مستشفى الملك فيصل التخصّصي بالرياض، وفقًا لصحيفة سبق.

وكان الدكتور حسين بن عبد الله الحسين، استشاري طب الأورام الإشعاعي العلاجي في مدينة الملك فهد الطبية، هو المشرف على الحالة المقدمة للمنافسة، والتي كانت عبارة عن حالة متقدمة من سرطان الرأس والرقبة.

وعرضت نتائج المنافسة التي حكم بها مختصون بالفيزياء الطبية لتخطيط العلاج الإشعاعي من مختلف دول العالم، في المؤتمر السنوي الدولي لتطورات طب الأورام الإشعاعي العلاجي تحت مظلة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي أقيم في فيينا في الفترة ما بين 20 إلى 23 يونيو 2017.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!