البث المباشرlive

أخبار

زوكربيرغ: إستهداف “فيسبوك” للإعلانات يختلف عن بيع البيانات الشخصية

زوكربيرغ: إستهداف “فيسبوك” للإعلانات يختلف عن بيع البيانات الشخصية

January 27, 2019

جدد مارك زوكربيرغ المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك”، دفاعه عن نشاط الشبكة الاجتماعية، قائلاً إن إستهداف الإعلانات بناءً على الاهتمامات يختلف عن بيع بيانات الأشخاص.

وبحسب زوكربيرغ فإن الشركة لا تشارك المقالات ذات العناوين الخادعة، أو تتعمد ترك المحتوى الضار أو المثير للإنقسام من أجل زيادة التفاعل، مع اعترافه بأن الشركة تجمع بعض المعلومات، لكن هذه المعلومات مهمة بشكل عام للأمن وتشغيل خدمات “فيسبوك” كذلك.

وللدفاع عن شركته، نشر زوكربيرغ مقالاً في صحيفة “وول ستريت جورنال”، أوضح فيه: “إذا كنا ملتزمين بخدمه الجميع، فنحن بحاجه إلى خدمات تكون في متناول الجميع. وأفضل طريقة للقيام بذلك هي تقديم خدمات مجانية، وهو ما توفره لنا الإعلانات”. وتابع قائلاً: “نحن لا نبيع بيانات الناس بالرغم من أنه غالباً ما نتهم بذلك”.

ويُعد إختيار زوكربيرغ لصحيفة “وول ستريت جورنال “خروجاً عن ممارسته المعتادة في التحدث إلى المستخدمين بشكل مباشر من خلال صفحته الشخصية على “فيسبوك”، ما يعكس الضغط على الشركة لأنها تخضع لتدقيق تنظيمي مكثف.

ويأتي المقال بعد أشهر من التدقيق المكثف حول كيفية استخدام “فيسبوك” وإساءة إستخدامها لبيانات المستخدمين، إذ تميز عام 2018 بسلسلة من الفضائح حول حماية البيانات والخصوصية والمخاوف من أن الشبكة الاجتماعية قد تم استغلالها من قبل المصالح الأجنبية لأغراض سياسية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!