البث المباشرlive

أخبار

رحيل الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز .. ومغردون: «إلى جنة الفردوس يا ابن الموحد العظيم»

رحيل الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز .. ومغردون: «إلى جنة الفردوس يا ابن الموحد العظيم»

July 14, 2017

صدر عن الديوان الملكي اليوم البيان التالي: “انتقل إلى رحمة الله تعالى هذا ‏اليوم الخميس الموافق 19 / 10 / 1438هـ ‏صاحب السمو الملكي الأمير ‏عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- بعد صلاة ‏العشاء ليوم ‏غدٍ الجمعة الموافق 20 / 10 / 1438هـ بالمسجد الحرام في ‏مكة المكرمة. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه، ‏وأسكنه فسيح ‏جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون‎”.‎
يذكر أن الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز (1931م-2017م) كان قد التحق ‏‏-بعد وفاة والده المؤسس طيب الله ثراه- ‏بإحدى المدارس الثانوية في ولاية ‏كاليفورنيا بالولايات المتحدة، كما اجتاز بالمدرسة ذاتها برنامجاً خاصاً ‏لتأهيل الطلاب ‏للالتحاق بالكليات العسكرية، والتحق بعد ذلك بالكلية ‏العسكرية في مدينة سان دييغو جنوب الولاية، وبعدها التحق بكلية ‏الاقتصاد ‏التابعة لجامعة كاليفورنيا، وحصل منها على درجة البكالوريوس‎‏.
وفي عام 1403هـ الموافق 1983م أصدر الملك فهد –رحمه الله- أمراً ‏بتعيينه نائباً لوزير الدفاع والطيران، وظل في ‏هذا المنصب حتى التاسع من ‏شهر ذي الحجة لعام 1432هـ الموافق 5 نوفمبر من 2011م‎.
ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة العشاء غدًا بالمسجد الحرام في مكة المكرمة.

ونشر الأمير فيصل بن تركي، رئيس مجلس إدارة نادي النصر، تغريدة عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قال بها «اللهم ارحم واغفر لعمي عبد الرحمن بن عبد العزيز وأسكنه فسيح جناتك إنا لله وإنا إليه راجعون».

وما إن انتشر الخبر بين السعوديين إلا وتصدر هاشتاق «#وفاة_عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز»، قائمة الأكثر تداولًا بموقع التدوينات القصيرة تويتر، والذي عبر المغردون من خلاله عن حزنهم على الفقيد، داعين له بالرحمة، وللملك سلمان بن عبد العزيز بالصبر والسلوان.
وغردت عهود بن عبد العزيز، داعية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالصبر على فراق إخوانه «اللهم صبر الملك سلمان على فراق إخوانه، قبل شهور وفاة الأمير مشعل، واليوم عبد الرحمن، الله يرحمهم ويغفر لهم جميعًا».

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!