البث المباشرlive

أخبار

دليلك الكامل والمثالي لوضع مكياج البشرة…

دليلك الكامل والمثالي لوضع مكياج البشرة…

January 9, 2019

نساء كثيرات يجهلن الترتيب الخاص بـ تطبيق مستحضرات المكياج، لا سيما كريمات الأساس وإخفاء الشوائب. في الإجمال، ما من قاعدة أساسية حول هذا الروتين الجمالي، فـ تطبيق المكياج يختلف من امرأة الى أخرى، لكن ثمة ثوابت يجب ألا تحيدين عنها في عملية وضع مكياج البشرة، فتعرفي إليها في هذا المقال.

مكياج البشرة

إن تراتبية وضع مستحضرات المكياج الخاصة بالبشرة بالشكل الصحيح، تؤدي دوراً كبيراً في الحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة وخالية من الشوائب، بعيداً عن المبالغة والإكثار من المستحضرات. فاتبعي الدليل التالي لمكياج بشرة مثالي:

– الواقي الشمسي: إن وضع الواقي الشمسي خطوة ضرورية سواء قبل تطبيق المكياج أو من دون مكياج، لذلك طبقيه على بشرتك بكميات قليلة قبل وضع المكياج وانتظري قليلاً كي تمتّصه البشرة.

– البرايمر: الخطوة الأولى التي عليك القيام به عند تطبيق المكياج، هي البدء بتطبيق بالبرايمر الخاص بعينيك وشفتيك أيضاً، فهو أمر ضروري وأساسي من أجل خلق مساحة نظيفة وسلسة لباقي المكياج، إضافة الى أنه يساعد في بقاء المكياج لفترة أطول.

– كريم الأساس: الخطوة التالية بعد البرايمر هي تطبيق كريم الأساس، فهو القاعدة التي يرتكز المكياج عليها، كما أنه يشكل أساساً لباقي المكياج. احرصي على توزيعه على بشرتك بشكل متساو، بحيث لا يكون متراكماً في منطقة معينة من الوجه.

– الكونسيلر: بعد كريم الأساس، يأتي تطبيق الكونسيلر تحت عينيك وعلى أي شائبة تعانين منها في وجهك، إذ إنه مذهل في تغطيتها وإخفائها.

– البرونزر: تميل نساء كثيرات الى وضع البرونزر لسببين، الأول من أجل الكونتورينغ أو للحصول على بعض اللمعان، أكان على الجبين أو الأنف أو الخدين أو الذقن. فإن كنت من محبات البرونزر، احرصي على تطبيقه دائماً بعد وضع الكونسيلر وقبل وضع البلاش.

– البلاش: إذا اخترت استخدام البرونزر والبلاش معاً، فاحرصي دائماً على وضع البلاش فوق البرونزر، وذلك فوق أنحاء الوجه نفسها التي طبقت عليها البرونزر. أما إذا كنت تفضلين وضع البلاش لوحده، فمن المفضّل أن يكون في منطقة تفاحة الخدين فقط.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!