البث المباشرlive

أخبار

دبي تطلق سيارة إسعاف وردية اللون للنساء فقط!

July 3, 2017

غيَّرت مدينة دبي المفهوم المتعارف عليه لسيارات الإسعاف، فبعد إطلاقها “سيارة إسعاف السعادة”، نشرت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على صفحتها في مواقع التواصل الاجتماعي خبر تدشين سيارة إسعاف جديدة وردية اللون.
حيث أعلنت المؤسسة عن إطلاقها “المستجيب الوردي”، وهو خدمة إسعاف مخصصة للنساء والأطفال بهدف التعامل مع الحالات المرضية النسائية، وحالات الولادة، والأطفال.
وسيتمركز “المستجيب الوردي” بداية في منطقة واحدة لفترة تجريبية، وسيعمل لمدة 12 ساعة متواصلة من الـ 11 صباحاً حتى الـ 11 مساءً، حيث سيُطلق بعد ذلك “مستجيب نسائي” آخر في منطقة مختلفة بناءً على التفاعل الذي يشهده “المستجيب النسائي” الأول. وفقاً لـ “الوكالات”.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي، أن جميع العاملين في “المستجيب الوردي”، مثل السائقين والمسعفين، هم من النساء اللواتي يتميزن بخبرة كبيرة في مجالاتهن، إذ خضعن لدورات تدريبية متخصصة في الأعمال الطبية النظرية، والعملية، والميدانية.
وقال بن دراي: إن الخدمة تستهدف النساء اللواتي يعانين من إصابات مختلفة، أما الحوامل فسيتم التعامل مع حالاتهن سريعاً حالما يصل “المستجيب النسائي”، أو إسعاف الأمومة والطفولة، إضافة إلى حالات الأطفال من عمر يوم واحد حتى 12 عاماً.
وأضاف أن “الخدمة الجديدة التي أضيفت إلى قائمة تتضمن 24 خدمة أخرى، توفرها مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ستلقى إقبالاً كبيراً، كونها توفر تجربة للنساء فيها كثير من الخصوصية، وتلبي متطلباتهن العلاجية، وتتوافق مع العادات والتقاليد العربية في المنطقة”.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!