البث المباشرlive

أخبار

خالفت العادات والتقاليد.. إخلاء سبيل فتاة التنورة القصيرة

خالفت العادات والتقاليد.. إخلاء سبيل فتاة التنورة القصيرة

July 22, 2017

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية بمقطع فيديو لفتاة سعودية تسير في أحد شوارع أشيقر، وهي ترتدي التنورة القصيرة وقميصا يكشف جزءا من بطنها، ما أزعج الكثير من المغردين.
ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق طالبوا خلاله بالقبض على الفتاة «خلود» ومحاكمتها، نظرا لخروجها عن عادات وتقاليد المجتمع المحافظ الذي تعيش به، ونشر الكثيرون منهم مقطع الفيديو بعدما طمسوا بطنها وساقيها.
وبحسب ما قاله الناطق باسم شرطة العاصمة، العقيد فواز الميمان، لصحيفة «عكاظ»، فإن شرطة المنطقة رصدت مقاطع الفيديو المتداولة، وحددت هوية الفتاة وقامت بإلقاء القبض عليها في صباح يوم الثلاثاء، حيث وجدتها من مشاهير سناب شات، لتقر الفتاة بزيارتها للقرية الأثرية برفقة محرمها، مؤكدة أن مقاطع الفيديو المتداولة نشرت دون علمها.
وفور أن ألقي القبض عليها تفاعل الكثير من المغردين معها، وهب الكثيرون منهم للدفاع عنها، مؤكدين أنه لا يتم التعامل بنفس تلك الطريقة مع النساء الأجنبيات أو الرجال السعوديين، كما أن القرية التراثية التي كانت تسير بها لم يكن بها أحد.
وعلى الرغم من مخالفة الفتاة العادات والتقاليد السعودية لم تخضع لأي عقوبة، إذ أخلت الشرطة سبيلها في نفس اليوم الذي ألقي القبض عليها به، لتؤكد مصادر من الشرطة أنها لم تكن محتجزة بل حضرت إلى القسم للاستجواب.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!