البث المباشرlive

أخبار

حقيبة الماكياج رفيقة كل سيّدة

حقيبة الماكياج رفيقة كل سيّدة

August 9, 2018

يُعتبر المكياج رفيق كل سيّدة، ولا يفارقها مهما بعدت المسافات، خصوصاً في الرحلات والسفر. كما أنه مكوّن أساسي خلال توضيب حقيبة السفر ومن الأمور الأساسية عند التحضير للذهاب في عطلة.

تسعى كل سيّدة خلال عملية ترتيب حقيبة سفرها، الى التقليل قدر الإمكان من المقتنيات التي ستأخذها معها في الرحلة، خصوصاً في ما يخصّ حقيبة المكياج، حيث يصعب التعامل معها نظراً لصغر حجمها، ولكنها من الأمور الأساسية لدى كل امرأة، إذ لا تستطيع التنقل دون مكياجها، من ظلال عيون وماسكارا وأحمر الشفاه وغيرها من مستحضرات التجميل. ومع ذلك، تقع المرأة في حيرة نظرًا لكثرة الحاجيات التي تريد إحضارها والمساحة الصغيرة المتوافرة. من هنا تستطيع السيدة اللجوء الى بعض الطرق والحيل البسيطة في توضيب حقيبة المكياج الخاصة بالسفر، من دون التخلّي عن أي مستحضر.

غلّفي حقيبة مكياجك

من المُستحسن البدء أولاً بأفضل طريقة لتوضيب حقيبة المكياج، وهي في تغليف مستحضرات التجميل ضمن ملابسك، لحمايتها من الكسر والتلف. إختاري قطعة ملابس كالـ«تي- شيرت» مثلاً وغلّفي بها حقيبتك، فهي تشكّل حاجز حماية ضدّ الضربات الخارجية.

إستبدلي مستحضراتك

من الأفضل أن تستبدلي مستحضراتك الثمينة بمستحضرات أخرى أقلّ جودة، لأنها قد تتعرّض للكسر أو الفقدان خلال الرحلة. ومن مميزات المستحضرات العادية، أنها غالباً ما تكون متوافرة في أيّ مكان حول العالم في حال نفدت لديك إحداها، على عكس المستحضرات الباهظة الثمن.

قلّلي من ظلال العيون

لا تجلبي أكثر من 2 إلى 4 ألوان من ظلال العيون، وتأكّدي أن ألوانه متطابقة مع مختلف إطلالاتك خلال الرحلة. حاولي تخفيف الظلال على جفونك أو تقويتها، كما يمكنك إضافة القليل من الماء إلى ظلال العيون وسيتحوّل إلى أيلاينر، وهكذا يمكنك الاستغناء عن الأيلاينر الملوّن.

قسّمي مستحضراتك

لعطلة لا تتعدّى الأسبوعين، لن تكوني بحاجة إلى عبوة كاملة من الفاونديشون. لذا، يُنصح بوضع مستحضراتك في عبوات صغيرة مقسّمة إلى أجزاء. بهذه الطريقة ستوفّرين مساحة أكبر لمقتنيات أخرى.

إستغني عن الأيلاينر وقلم تحديد الشفاه

إن هذه المستحضرات تتعرّض للسيلان في الأجواء الحارة. اتركيها في المنزل، واستبدليها بظلال العيون لرسم عينيك.

إستخدمي الماسكارا المقاومة للماء

إستبدلي الماسكارا العادية بماسكارا مقاومة للماء، كونها تقاوم التعرّق والرطوبة خلال تنقّلات السفر.

الغلوس بدل أحمر الشفاه

بدل أحمر الشفاه، إحرصي على توضيب الغلوس أو مرهم الشفاه في حقيبة مكياجك، لأنه يحافظ على ترطيب شفاهك طوال مدة الرحلة، ويمنحها إطلالة لامعة.

إستبدلي الفاونديشون بالكونسيلر

يمكنكِ اعتماد الكونسيلر (كريم خافي العيوب) بدلاً من الفاونديشون (كريم الأساس) خلال السفر، لإخفاء عيوب البشرة أو الهالات السود حول العينين. كما أنّ الكونسيلر يعدّ من المستحضرات الخفيفة، التي تضفي على إطلالتك لمسة طبيعية.

مضار المكياج

في المقابل، نبّه بعض أطباء الجلد من ضرر المكياج خلال رحلات السفر. فالتغييرات الحاصلة في الضغط الجوي وتأثير المكيّف المباشر على الجسم وتحديداً على التركيبات البروتينية التي تنتمي إلى جهاز المناعة، وعلى الغدد الدهنية التي تتحكّم بكمية الإفرازات الدهنية في الجسم، ما يساهم في خسارة رطوبة الجلد، ويجعل السيدة تشعر بجفاف البشرة خلال رحلات السفر. من هنا يُنصح، في حال كان لا بد من وضع المكياج على متن الطائرة، أن تقوم السيدة بإزالته فور وصولها إلى الوجهة المقصودة. وتطبيق كريم يمتص الماء، واستخدام بعد ذلك الرذاذ المرطّب ومستحضر مقاوم للتلوث، للحفاظ على رطوبة البشرة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!