البث المباشرlive

أخبار

حقائق تعرفها لأول مرة عن «الهلال» و«العين» في دوري أبطال آسيا

حقائق تعرفها لأول مرة عن «الهلال» و«العين» في دوري أبطال آسيا

September 11, 2017

ستكون أنظار عشاق كرة القدم في الخليج بشكل عام، والسعودية، والإمارات بشكل خاص موجّهة إلى ملعب الملك فهد الدولي في الرياض الذي ستجري عليه مباراة القمة بين الهلال والعين في إياب الدور ثمن النهائي من أبطال آسيا لكرة القدم، مساء غدًا الاثنين.
هذه المواجهة المرتقبة تقودنا إلى تاريخ لقاءات الفريقين في البطولة الآسيوية، حيث ستكون مباراة الاثنين هي العاشرة بين الفريقين، حقق خلالها العين الفوز في 5 مباريات، مقابل 3 مرات للهلال، فيما كان التعادل سائدًا في مباراة واحدة.
البداية كانت عام 1999، عندما التقى الفريقان وفاز فيها العين بهدف دون رد في الدور ربع النهائي، حيث كانت آنذاك تُعرف المسابقة ببطولة أندية آسيا أبطال الدوري، وهي النتيجة نفسها التي فاز بها العين عام 2003 بالمجموعة الثالثة، وهي النسخة الوحيدة التي توج بلقبها العين.
وعاد العين ليكرر فوزه على الهلال، بهدفين دون رد في ذهاب المجموعة الثانية لنسخة 2006، ورد الهلال في الإياب بالفوز بهدفين لهدف واحد، وبعد 7 سنوات، عاد الفريقان للقاء في المجموعة الرابعة عام 2013، وفاز العين ذهابًا بثلاثة أهداف لهدف، والهلال إيابًا بهدفين دون رد.
والتقى الفريقين مجددًا بنصف نهائي نسخة 2014، وفاز الهلال ذهابًا بثلاثة أهداف دون رد، والعين إيابًا بهدفين لهدف واحد، وتأهل إلى النهائي.
وفي مبارة الاثنين، سيتأهل الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب لمواجهة الفائز من مباراة الأهلي السعودي، وبيرسيبولس الإيراني في نصف النهائي.
وكان الفريقان، تعادلا في مباراة الذهاب التي أقيمت الشهر الماضي، في مدينة العين بالتعادل السلبي.
وسبق للعين أن توج بلقب النسخة الأولى من البطولة، وبلغ النهائي مرتين، آخرهما العام الماضي، حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي.
أما الهلال، فيبحث عن اللقب الأول في تاريخ دوري أبطال آسيا، علمًا بأنه بلغ نهائي عام 2014، قبل أن يخسر أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!