البث المباشرlive

أخبار

ثياب لرحلة سفاري: هذا كل ما ستحتاجينه

ثياب لرحلة سفاري: هذا كل ما ستحتاجينه

July 16, 2017

ترتكز ثياب رحلة السفاري – في أغلب الأحيان – على الملابس الخفيفة التي تميل ألوانها إلى البيج ودرجات الأخضر المتفاوتة. وذلك، لأنّ الألوان الزاهية تجذب الحيوانات، كما أن اللون الأسود والأزرق يجذبان الذباب، فيما الأبيض يكون عرضة للاتساخ كما تعرفين، فتبقى ألوان البيج ودرجات الأخضر.

ثياب لرحلة سفاري

يجب اختيار ملابس السفاري بعنايةٍ، لأنها ستحدّد مدى ارتياحك وصحتك أثناء الرحلة.

بالنسبة إلى القمصان، فإنك سترغبين في ارتداء القمصان ذات الأقمشة الخفيفة التي تسمح لجلدك بالتنفس وبألوانٍ محايدة.

وفي ما يتعلق بالسراويل، فإن أفضلها لرحلات السفاري هي السراويل القطنية، لأنها تسمح لجسمك بالتنفس، خصوصاً خلال الجو الحارّ، لأنها لا تحبس العرق.

وسيكون عليك أن تعرفي الطقس حيث ستتوجهين. ففي أوقات البرد، تكون الملابس الصوفية ضرورةٌ حاسمةٌ، كما أنك ستحتاجين إلى أغطية صوفية لتلتفي بها أثناء الليل.

ستحتاجين أيضاً إلى وشاحٍ لحماية رقبتك من البرد والهواء والرياح القوية والبعوض وما إلى ذلك من أمورٍ…

بالنسبة إلى القفازات، فإنك ستحتاجينها عندما تشعرين بالبرد القارس، خصوصاً في الصحراء، حيث تكون الفروقات الحرارية عالية بين الليل والنهار. ولا يمكنك نسيان القبعة، فهي من أهم الضروريات التي يجب أن تأخذيها معك، لأن الشمس تكون قوية للغاية خلال النهار، ومن الأفضل استعمال القبعة ذات الحافة الكبيرة والواسعة حتى تحصلي على الحماية الكافية للجزء الخلفي من رقبتك وكامل رأسك. وبما أن الشمس تكون شديدةً، فلا تنسي أخذ نظاراتٍ شمسيةٍ حتى تحافظي على عينيك من الشمس، لأنها تكون ضارةً للغاية، بالإضافة إلى واقٍ من الشمس حتى لا ينتهي بك الأمر مع حروقٍ شمسيةٍ سيئة.

كذلك، ستحتاجين إلى زوجين من الأحذية الرياضية. وإذا كنتِ لا تخططين للمشي لمسافاتٍ طويلةٍ فإنك لن تحتاجي أحذية ثقيلة للمشي لمسافات طويلة، وسيكفيكِ زوجان من الأحذية الرياضية العادية. وفي ما يتعلق بالجوارب، فإن الجوارب التي تغطي الكاحلين هي الأفضل لأنها تحمي من البرد والبعوض.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!