البث المباشرlive

أخبار

برشلونة يحقق رقم قياسي و يقترب من حسم اللقب

برشلونة يحقق رقم قياسي و يقترب من حسم اللقب

April 15, 2018

انتفض برشلونة بعد خروجه المفاجئ من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام روما ، وفاز 2-1 على فالنسيا في أجواء كئيبة على استاد نو كامب ليحقق رقمًا قياسيًا بالفوز في 39 مباراة متتالية في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم ليقترب خطوة أخرى من اللقب.

ومنح لويس سواريز التقدم لبرشلونة بعد ربع ساعة بعد لمسة رائعة من فيليب كوتينيو زميله السابق في ليفربول.

ثم عاد كوتينيو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي ليرسل ركلة ركنية رائعة إلى صمويل أومتيتي الذي حولها بضربة رأس داخل المرمى محرزًا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 51 بعد لحظات من إنقاذ جيرار بيكي خطأ من اومتيتي بعد أن خطف منه سانتي مينا الكرة قبل أن يبعدها مدافع منتخب اسبانيا من على خط المرمى.

وقلص القائد داني باريخو الفارق لفالنسيا صاحب المركز الثالث من ركلة جزاء مرت أسفل مارك-اندريه تير شتيجن حارس برشلونة لكن الفريق الكتالوني صمد في نهاية مثيرة ليصبح على بعد سبع نقاط من حصد لقبه 25 في الدوري.

ويبتعد فريق المدرب أرنستو فالفيردي بفارق 14 نقطة عن أتليتيكو مدريد أقرب ملاحقيه والذي يستضيف ليفانتي فيما يحل ريال مدريد صاحب المركز الرابع ضيفًا على ملقة متذيل الترتيب يوم الأحد.

وكال مدرب برشلونة المديح للاعبيه بعدما تجاوزوا هزيمة روما لكنه أشار إلى أن الخروج الأوروبي أثر على حماسهم من أجل الرقم القياسي.

و في المؤتمر الصحفي يقول فالفيردي ”لم يكن أسبوعًا للتفكير في الأرقام القياسية. لم نهتم به (الرقم) كثيرا. كان الأكثر أهمية أن نستجمع قوانا بعد أسبوع صعب.”

”من الطبيعي أن يواصل هذا الفريق تحطيم الأرقام القياسي. لكنه كان فوزًا مهمًا في الكثير من الأمور. أولًا أنا سعيد من أجل الانتصار. كنا بحاجة إلى عشر نقاط لحصد اللقب الآن نريد سبع“.

ومع هطول أمطار شديدة على المدينة طيلة النهار شهدت المباراة خلو 30 ألف مقعد من أصل 99 ألفا هي سعة استاد نو كامب من المشجعين وحتى عندما افتتح سواريز التسجيل بعد تمريرة كوتينيو المذهلة كانت الاحتفالات خافتة.

وبدأ فالنسيا بشكل جيد وسدد جونسالو جيديس كرة في يد تير شتيجن الذي أنقذ كرة أخرى رائعة من اللاعب البرتغالي في الشوط الأول بعدما فقد بيكي الكرة.

ووضع الحارس الألماني نفسه في مأزق عندما مرر كرة إلى رودريجو مهاجم فالنسيا لكنه صحح الخطأ عندما أبعد التسديدة إلى فوق العارضة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!