البث المباشرlive

أخبار

بالتفاصيل الكاملة: هل رفضت الرقابة الموافقة على أحدث أفلام تامر حسني “كل سنة وانت طيب”؟

بالتفاصيل الكاملة: هل رفضت الرقابة الموافقة على أحدث أفلام تامر حسني “كل سنة وانت طيب”؟

February 17, 2019

بدأ جمهور الفنان تامر حسني حملة موسعة ضد جهاز الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، بعدما تردد رفض الأخير في منح تصريح العرض لأحدث أفلام المطرب المصري تامر حسني”كل سنة وانت طيب”، وعلم “سيدتي. نت” أنّ التأخر في إصدار قرار الموافقة، يأتي لتصنيف الفيلم ضمن “الأفلام العربية” وليس المصرية، حيث تم تصويره بالكامل في لبنان.

إجراءات الموافقة بحسب مصدر داخل الرقابة على المصنفات الفنية المصرية، ستحتاج لمزيد من الوقت، بخاصة وأنّ الأفلام المصرية تحصل على إذن بالتصوير بعد إجازة السيناريو، ولهذا تتم الموافقة على النسخة النهائية بسرعة، بينما فيلم تامر حسني لم يمر بهذه الإجراءات، ولا زال معروضًا أمام لجنة “الفيلم العربي”.

في الوقت نفسه أكد صنّاع الفيلم، أنه عُرض على الرقابة منذ شهرين وتمت إجازته من لجنة المشاهدة، بعد التأكد من خلوّه من أية موضوعات ممنوعة سياسيًّا أو دينيًّا أو اجتماعيًّا، كما أنّ الشركة المنتجة تقدمت بالنسخة النهائية من السيناريو قبل نحو أربعة أشهر، ولم تتلقَّ أيّ تعليق من الرقابة.

فيلم “كل سنة وانت طيب” كان يحمل سابقًا اسم “نصب تذكاري” من تأليف محمد عبد المعطي عن قصة للفنان تامر حسني، ومن إخراج اللبناني سعيد الماروق، ويشارك تامر في بطولته، النجوم: خالد الصاوي، وزينة، وعائشة بن أحمد، ومحمد سلام، وضيوف الشرف، النجم عزت أبوعوف، والفنان أحمد فتحي، والفنانة نانسي صلاح، ومن إنتاج شركة “نيو سينشري”، ومن المقرر عرضه بموسم الصيف.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!