البث المباشرlive

أخبار

انواع المكياج المناسب لكل حدث

انواع المكياج المناسب لكل حدث

February 13, 2019

تحتاج كل سيدة سواء للوك خفيف خلال النهار أو للوك فخم للسهرة ، أن تضع مكياجاً تتميز به. وفي كل مناسبة تظهر أنواع المكياج الذي يلائم كل سيدة، وتتألف من مجموعة مستحضرات تجميلية متخصصة لكل جزء من أجزاء الوجه لإبرازها بطريقة ملفتة وتركيز الضوء عليها. تعرفي الى أنواع مكياج الوجه

البرايمر:

البرايمر هو مستحضر تجميلي على شكل كريم تمتصه البشرة بسرعة؛ يوضع على البشرة قبل تطبيق كريم الأساس. تقوم البشرة بامتصاص البرايمر سريعا مما يسهل تطبيق كريم الأساس لاحقا. ويعمل البرايمر على ترطيب الوجه وإغلاق مسامات الوجه بشكل مؤقت مما يقلل من إفراز زيوت البشرة، مما يضمن لك ثبات المكياج لوقت أطول.

كريم الأساس:

كريم الأساس هو من أهم وأول مستحضرات التجميل التي تطبق على الوجه لهذا سمي بكريم الأساس لأنه يشكل الطبقة الأساسية للمكياج. يقوم الفاونديشن بإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها ليمنحك بشرة مخملية صافية، ويجب اختيار كريم الأساس بنفس درجة لون البشرة أو أغمق درجة لتحصلي على إطلالة طبيعية.

يوجد كريم الأساس إما بشكل كريم أو بودرة مضغوطة أو ستيك، ليلائم جميع أنواع البشرة سواء كانت جافة أم دهنية أو حتى مختلطة.

الكونسيلر:

الكونسيلر هو أيضاً من ضمن أنواع المكياج ، أو كما يعرف بـ “مصحح العيوب” فهو يقوم بإخفاء عيوب البشرة كالحبوب والبقع الداكنة بالإضافة إلى الهالات السوداء حول محيط العين، فلا يمكننا التخلي عن الكونسيلر في أي نوع مكياج سواء كان مكياج خفيف نهاري أو مكياج ثقيل للسهرة.

وتختلف أنواع الكونسيلر لتلائم كافة أنواع البشرة، حيث يوجد الكونسيلر بشكل كريم سائل أو ستيك أو قلم أو كريم مضغوط.

للحصول على تغطية مثالية ننصحك بوضع كونسيلر أغمق من لون بشرتك بدرجتين لإخفاء الهالات السوداء والبقع الداكنة، ومن ثم تطبيق كونسيلر أفتح من لون بشرتك بدرجتين لتحصلي على بشرة مشرقة

بودرة الوجه:

بودرة الوجه هي بودرة خفيفة القوام تطبق فوق الكونسيلر وكريم الأساس لتثبيته وجعل المكياج يدوم لوقت أطول، كما أنها تمتص زيوت البشرة لتمنحك بشرة مخملية ناعمة غير لماعة.

الكونتور والهايلايتر:

الكونتور والهايلايتر هي تقنية جديدة من تقنيات المكياج، تعمل على إبراز بعض ملامح الوجه وتغيير الملامح التي لا تحبينها في وجهك إما بإخفائها أو التخفيف من شكلها مثل تقصير الأنف الطويل أو تنحيف الوجه الممتلئ والعكس بالعكس. يكون الكونتور بلون داكن لإخفاء أو التخفيف من شكل جزء معين من الوجه، أما الهايلايتر فيكون بلون فاتح لماع ليسلط الضوء على الأماكن البارزة في وجهك.

يوجد الكونتور والهايلايت إما بشكل كريم أو بودرة أو ستيك ليناسب كافة أنواع البشرة والمناسبات.

البرونزر:

البرونزر هو مستحضر تجميلي يكون بشكل بودرة برونزية اللون بلمعة أو بدون لمعة، يطبق البرونزر فوق كريم الأساس ليمنح بشرتك سمرة طبيعية لتحصلي على لوك صيفي ملفت. وهو يختلف عن البلاشر الذي يطبق على الخدود قبل البرونزر.

البلاشر:

البلاشر أو أحمر الخدود وهو لون مشرق يمنح خدودك إشراقة وتألق وهو من أساسيات أنواع المكياج ، ويكون غالبا بشكل بودرة مضغوطة كما يتوفر بشكل كريم يدوم لوقت أطول من البودرة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!