البث المباشرlive

أخبار

«العمل» تطبق المرحلة 11 من برنامج حماية الأجور

«العمل» تطبق المرحلة 11 من برنامج حماية الأجور

July 14, 2017

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية عن بدء تطبيق المرحلة 11 من برنامج حماية الأجور، اعتبارًا من أول أغسطس المقبل.

وتشمل تلك المرحلة المنشآت التي تتراوح عمالتها بين 60  و79 عاملاً؛ حيث قدرت الوزارة عدد المنشآت المشمولة في هذه المرحلة بـ7021 منشأة بعدد عمالة تبلغ نحو 481097 عاملاً.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل، إن الوزارة لن تتهاون في تطبيق البرنامج وفق مراحله الزمنية المحددة، وهي ملتزمة بتطبيق “حماية الأجور” على جميع منشآت القطاع الخاص.

وشدد أبا الخيل في بيان للوزارة، على أن الهدف من البرنامج هو التأكد من صرف مستحقات العمالة في وقتها، وتحديد مستويات الأجور في جميع المهن، وأن المنشأة تعاقب عند عدم دفع أجور العاملين في مواعيد استحقاقها المحددة، بغرامة تصل إلى ثلاثة آلاف ريال، وتتعدد بتعدد العمال.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، قد أعلنت عن مواعيد مراحل برنامج حماية الأجور من المرحلة “11” وحتى “16”، والتي ستطبق على المنشآت التي عمالتها أقل من 80 عاملاً وحتى 11 عاملاً؛ إذ ستنطلق بالمرحلة الحادية عشرة وصولاً إلى المرحلة السادسة عشرة والتي ستنطلق في الأول من شهر نوفمبر 2018م، وتشمل المنشآت التي تتراوح عمالتها بين 14 عاملاً وحتى 11 عاملاً؛ فيما سيتم لاحقاً تحديد موعد تطبيق البرنامج على المنشآت التي تقل عمالتها عن 11 عاملاً.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!