البث المباشرlive

أخبار

الشركة المنتجة لألبوم شيرين عبد الوهاب تعتذر وتطلب التصالح مع الرقابة

الشركة المنتجة لألبوم شيرين عبد الوهاب تعتذر وتطلب التصالح مع الرقابة

November 4, 2018

اعترفت الشركة المنتجة لألبوم “نسّاي” بخطأ نشره كاملًا عبر موقع اليوتيوب، وإتاحته عبر خدمة إحدى شركات الهواتف المحمولة، قبل الحصول على ترخيص رسمي من الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، مؤكدة أنها تسعى حاليًّا لتدارك الخطأ، بعد تحرير محاضر عدة لها، وأكدت أنّ النسخة الرسمية من الألبوم لن تُطرح للبيع في الأسواق، قبل “توفيق أوضاعه” بصورة قانونية.

وأصدرت الشركة بيانًا صحافيًّا أكدت فيه أنها بدأت التواصل مع الرقابة على المصنفات الفنية، من أجل حل الأزمة الخاصة بتصريح طرح ألبوم “نسّاي”، كما تعتذر الشركة لإصدار الألبوم عبر اليوتيوب قبل استخراج تصريح إصدار الألبوم من الرقابة، وأنها ستقوم بإنهاء كل الأوراق لاستخراج التصريح في أقرب وقت ممكن.

يُذكر أنّ الرقابة على المصنفات الفنية حررت ثلاثة محاضر ضد الشركات التي تولّت إنتاج وتوزيع ألبوم “نسّاي”، وقررت منع طرحه بالأسواق، وأكدت عبر بيان رسمي أنّ طرح ألبوم “نسّاي”، يعدّ مخالفة حدثت من قبل الشركات الثلاث، حيث لم تحصل على الموافقات والتراخيص اللازمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بالعرض العام، سواء بالنسخ أو الطباعة أو الدعاية والإعلان والبيع والتداول.

وجاءت المحاضر التي تم تحريرها من قبل “المصنفات” كالتالي: ضد شركة all about arts وممثلها القانوني ومديرها التنفيذي، ومحضر آخر ضد شركة “قنوات” لخدمات الاتصال والإنترنت، والمحضر الثالث لشركة “اتصالات مصر”.

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي تتبعها “نجوم ريكوردز”، قد أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، من خلال إنذار على يد محضر، بخلافها مع الفنانة شيرين عبدالوهاب، وطلبت الشركة من “الرقابة” بضرورة حماية حقوق الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة، وتهربها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

وطالبت الشركة، في الإنذار القضائي، بعدم إصدار أيّ موافقة أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الأموال التي حصلت عليها من دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة “النيل للإنتاج الإذاعي”.

يُذكر أنّ المستشار القانوني للمطربة شيرين عبد الوهاب أكد في بيان رسمي، أنّ الخلاف “تجاري” وليس جنائيًّا، وأنّ العقد الموقع بينها وبين شركة نجوم ريكوردز تضمّن بندًا يحسم الأمر حال نشوب الخلاف بينهما، وينص على مراجعة الحسابات لتخيّر بين سداد الحد الأدنى المتفق عليه أو تصوير فيديو كليب.

وتابع قائلًا: ومفاد ذلك أنّ غاية ما للمنتج الذي خالف الالتزام العقدي مع الفنانة شيرين، وهو الحصول على أحد هذين الأمرين، وليس بينهما أن يحصل على حقوق استغلال الألبوم الجديد.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!