البث المباشرlive

أخبار

الخطوط السعودية تتسلم طائرة جديدة

July 21, 2017

تسلمت الخطوط السعودية صباح اليوم طائرة جديدة من طراز بوينج “B787- 9” دريملاينر، من شركة بوينج المتخصصة في صناعة الطائرات المدنية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وغادرت الطائرة مطار تشارلستون الواقع في ولاية كارولينا الأمريكية بطاقم مكون من 4 طيارين سعوديين، هم عبدالله المالكي، ووليد اليامي، وعارف الشمري، وسلطان العتيبي، لتصب إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، وتنضم إلى الأسطول السعودي الذي يهدف إلى الوصول إلى 200 طائرة حديثة بحلول عام 2020.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، إن هذه الطائرة الجديدة هي الطائرة الواحدة والعشرون التي تنضم إلى أسطول الناقل الوطني خلال هذا العام، موضحا أنه ستتم استلام 11 طائرة أخرى قبل نهاية العام.

وأضاف أن انضمام طائرات جديدة إلى الأسطول يدعم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية، كما يساهم في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني، وذلك بحسب “ٍسبق”.

يذكر أن الطائرة التي وصلت إلى أراضي المملكة اليوم هي الطائرة العاشرة من طراز “B787- 9” دريملاينر، والذي وصلت أول طائرة منه إلى المملكة في شهر فبراير من العام الماضي، وتبلغ سعتها 298 مقعدًا، 274 لدرجة الضيافة،

و24 لدرجة الأعمال والتي يمكن فردها بزاوية 180 درجة وتحويلها سريرًا.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!