البث المباشرlive

أخبار

الخام الأمريكي يتراجع دون 70 دولارا بعد زيادة كبيرة في المخزونات

الخام الأمريكي يتراجع دون 70 دولارا بعد زيادة كبيرة في المخزونات

October 18, 2018

هبطت أسعار النفط وتراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي دون 70 دولارا للبرميل للمرة الأولى خلال شهر، بعدما زادت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة 6.5 مليون برميل، بما يعادل نحو ثلاثة أمثال توقعات المحللين، بينما انخفضت الصادرات.

وشهد النفط صعودا هذا الأسبوع بفعل القلق من العقوبات على إيران

وهبط خام القياس العالمي مزيج برنت أيضا دون 80 دولارا للبرميل، لكنه أغلق عند 80.05 دولار، بانخفاض 1.36 دولار أو 1.7 في المئة. ويجري تداول برنت منخفضا نحو سبعة دولارات عن أعلى مستوياته في أربع سنوات البالغ 86.74 دولار الذي سجله في الثالث من أكتوبر تشرين الأول.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 6.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، لتزيد للأسبوع الرابع على التوالي، مع انخفاض الصادرات إلى 1.8 مليون برميل يوميا.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بشكل حاد، رغم هبوط إنتاج النفط في الولايات المتحدة 300 ألف برميل يوميا إلى 10.9 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهو ما عزاه محللون إلى تأثير إغلاق منشآت بحرية مؤقتا بسبب الإعصار مايكل.

وكانت المعنويات في السوق تعززت في وقت سابق هذا الأسبوع بفعل فضيحة اختفاء خاشقجي منذ أسبوعين بعد دخوله القنصلية السعودية في اسطنبول.

وقال جيم ريتربوش رئيس ريتربوش آند أسوسيتس إن السعودية قد تخفض إنتاج النفط 500 ألف برميل يوميا ”كطلقة تحذير إذا قررت الولايات المتحدة فرض أي عقوبات ردا على التطورات في قضية خاشقجي“.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!