البث المباشرlive

أخبار

البورصة السعودية تواصل تراجعها بعد قرار فوتسي

البورصة السعودية تواصل تراجعها بعد قرار فوتسي

April 3, 2018

أغلق مؤشر الأسهم السعودية على انخفاض يوم الإثنين، مسجلا خسائر لثلاث جلسات متتالية بعدما رفعت فوتسي راسل لمؤشرات الأسواق الأسبوع الماضي تصنيفها للبورصة إلى وضع سوق ناشئة.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.2 بالمئة في تداول نشط، عزاه محللون إلى عمليات متوسطة لجني الأرباح بعد أشهر من الصعود تحسبا لقرار فوتسي.

وكان سهم دار الأركان للتطوير العقاري أكبر ضاغط على المؤشر مع هبوطه 5.4 في المئة. وتراجع سهم الاتصالات السعودية 1.3 في المئة. وقال محللون لدى الأهلي كابيتال إن من المرجح أن يكون سهم الاتصالات السعودية تضرر هذا العام جراء تغييرات تنظيمية ألغت حظرا على المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت.

وتراجع سهم مصرف الراجحي في أوائل التعاملات، لكنه تعافى ليغلق مرتفعا 0.5 في المئة. واجتذب السهم أموالا أجنبية جديدة بمئات الملايين من الدولارات في وقت سابق هذا العام بفعل توقعات بأنه سيكون مكونا رئيسيا في المؤشر فوتسي.

ويعتقد معظم مديري الصناديق أن قرار فوتسي إيجابي في الأجل الطويل للأسهم السعودية، مع بقاء الاهتمام من الخارج بالسوق مرتفع، لكنهم يقولون إن كثيرا من الأسهم الآن عند قيمتها الكاملة. وعلى سبيل المثال، يجري تداول سهم الاتصالات السعودية بأكثر من 16 مثل الأرباح المحققة في الاثني عشر شهرا الماضية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!