البث المباشرlive

أخبار

إنتر يمنح جوفنتوس هدية ثمينة… وأستوري “رجل من زمن آخر”

إنتر يمنح جوفنتوس هدية ثمينة… وأستوري “رجل من زمن آخر”

March 12, 2018

فاز #جوفنتوس حامل اللقب في المواسم الستة السابقة على ضيفه اودينيزي 2-0، ضمن المرحلة 28 من #الدوري_الايطالي لكرة القدم، وتصدر الترتيب لاول مرة هذا الموسم مستفيداً من التعادل السلبي لنابولي مع مضيفه انتر ميلان.

وتصدر جوفنتوس برصيد 71 نقطة بفارق نقطة واحدة امام نابولي، وهو يملك مباراة مؤجلة مع اتالانتا من المرحلة 26 حالت الثلوج دون اقامتها، قد تشكل انطلاقته الاخيرة نحو لقب سابع توالياً.

في المقابل، صار رصيد انتر ميلان 52 نقطة وبقي في المركز الخامس.

على ملعب “اليانز ستاديوم”، حقق فريق “السدة العجوز”، الذي تأهل الى ربع نهائي دوري ابطال اوروبا على حساب توتنهام الانكليزي، فوزاً متوقعاً على اودينيزي الذي يعاني في وسط اللائحة، افتتحه الارجنتيني باولو ديبالا من ركلة حرة (20) رافعاً رصيده في البطولة الى 16 هدفاً.

وفشل الارجنتيني الاخر غونزالو هيغواين في تسجيل هدفه الـ15 من ركلة جزاء حصل عليها ديبالا، ونجح مواطنه الثالث البانو بيتزاري حارس اودينيزي في التصدي لها (38)

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز ديبالا تقدم الفريق المضيف بعد ان تلقى كرة موزونة من هيغواين اكملها في اسفل الزاوية اليمنى (49) وتساوى مع البلجيكي درايس مرتنز (نابولي) وفابيو كوالياريلا (سمبدوريا) ولكل منهم 17 هدفاً في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

واستفاد لاتسيو بدوره من انتهاء القمة بالتعادل، وحافظ على المركز الرابع بعدما انقذه تشيرو ايمبويلي في الوقت القاتل امام مضيفه كالياري وسجل له هدف التعادل 2-2.

وصار رصيد لاتسيو 53 نقطة وبقي على بعد ثلاث نقاط خلف روما الذي عزز موقعه في المركز الثالث (56) بفوزه على تورينو 3-0 في الافتتاح، وعلى بعد نقطتين امام انتر ميلان.

وعلى ملعب “ارتيميو فرانكي” كرم فيورنتينا “قائدنا إلى الأبد” دافيدي استوري الذي رحل الاسبوع الماضي عن 31 عاماً بسبب أزمة قلبية، قبيل وخلال المباراة التي فاز فيها على ضيفه المتواضع بينيفينتو 1-0 سجله البرازيلي فيتور هوغو (25).

وغطت مدرجات الملعب مظاهر وداع اللاعب منها لافتة عملاقة صنعها الجمهور باللون البنفسجي وكتب عليها “دافيدي 13” في اشارة الى رقم قميص اللاعب، فيما صاح الجمهور “قائد واحد، ليس هناك سوى قائد واحد!” وسط لافتات اخرى كتب على بعضها “مرتبطون الى الأبد”، “فلورنسي الى الأبد”، “وداعاً دافيدي” و”قائد حقيقي، رجل من زمن آخر”.

وحقق كروتوني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على ضيفه سمبدوريا المنافس على بطاقة في الدوري الاوروبي (أوروبا ليغ) 4-1.

ووقف رصيد سمبدوريا عند 44 نقطة وتراجع الى المركز السابع بعد ان حقق ميلان فوزه الرابع على التوالي على حساب مضيفه جنوى بهدف متأخر للبرتغالي اندريه سيلفا اثر تمريرة من الاسباني سوسو (90+4).

وخسر بولونيا امام اتالانتا 0-1 سجله الهولندي مارتن دي رون، اثر تمريرة من السلوفيني يوسيب ايليسيتش (83).

وتعادل ساسولو مع سبال 1-1.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!