البث المباشرlive

أخبار

إعادة عرض فيلم “فارس الظلام” احتفالاً بالذكرى العاشرة لصدوره

إعادة عرض فيلم “فارس الظلام” احتفالاً بالذكرى العاشرة لصدوره

July 22, 2018

كشفت شركة وارنر بروس اعتزامها إعادة عرض فيلم المخرج كريستوفر نولان “فارس الظلام”، والذي تم ترشيحه لثماني جوائز أوسكار، في عدد محدود من صالات سينما “آي ماكس” لمدة أسبوع فقط، وذلك احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة لصدور الفيلم.

ويعد المخرج كريستوفر نولان مع المصور السينمائي الحائز على الأوسكار والي فيستر أول من استحدث تصوير المشاهد السينمائية بتقنية كاميرات “آي ماكس 700 ملي، وذلك في “The Dark Knight”، والتي تتيح للمشاهد تجربة فريدة تسيطر على الحواس بالصوت والبصر، من خلال استعراض الصورة على شاشة ضخمة بتفاصيل ودقة عالية الوضوح تعكس المحيط الرقمي، فيشعر المشاهد كما لو أنه داخل الحدث، وعلى المسرح المصمم خصيصاً لها.

وتوالت من بعد فيلم فارس الظلام، الأفلام التي صورت بالتقنية ذاتها ومنها فيلم المهمة المستحيلة: بروتوكول الشبح، وفيلم حرب النجوم: صحوة القوة وفيلم “ستار تريك إلى الظلام”، بحسب ما ذكرت مجلة فاريتي.

يذكر أن فيلم “فارس الظلام” والذي تم طرحه في صالات السينما بتاريخ 18 يوليو (حزيران) 2009، صنف كرابع فيلم تتجاوز إيرادته في شباك التذاكر حول العالم قيمة بليون دولار، كما يعتبر واحداً من أهم 10 أفلام في تاريخ السينما الأمريكية.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!