البث المباشرlive

أخبار

إحمي محيط عينيك من التجاعيد المبكرة بهذه الخطوات

إحمي محيط عينيك من التجاعيد المبكرة بهذه الخطوات

October 25, 2018

لأن البشرة حول العين تختلف عن بقيّة بشرة الوجه، فهي رقيقة للغاية ولا تحتوي على غدد دهنيّة، وبالتالي لا تحصل على الترطيب الطبيعيّ اللّازم، ما يبرّر نصائح خبراء العناية بالبشرة بضرورة إيلائها اهتماماً أكثر وعدم التعامل معها كبقيّة مناطق الوجه الأخرى.

ولرقّة هذه المنطقة في الوجه، فهي أكثر عرضة لظهور التجاعيد أو الخطوط الرفيعة والدقيقة وتعرف بـ “أرجل الغراب” و “خطوط الضحك”، تظهر في منتصف وأواخر الثلاثين من العمر وأحياناً قبل هذا السنّ حول الزاوية الخارجيّة للعين نتيجة النقص في إنتاج الإيلاستين والكولاجين خلال التقدّم في السنّ، التعرّض المفرط لأشعّة الشمس دون وقاية، التدخين، التلوّث، العبوس، الضحك والتحديق…

ما هي الإجراءات الوقائيّة التي ينبغي على المرأة اتّخاذها منعاً لظهور التجاعيد في المنطقة المحيطة بالعين في سنّ مبكر؟

-ترطيب محيط العينين

وذلك لأنّها من أكثر مناطق الوجه تعرّضاً لظهور التجاعيد، خاصّة بعد سنّ الـ 25 والذي يبدأ فيه الجلد بفقدان مرونته. لذا من الضروريّ اختيار الكريمات المناسبة لها بعد استشارة طبيب الجلد.

أمّا للمرأة التي تفضّل الطرق الطبيعيّة ينصح بكمّادات الخيار الذي يمتلك خصائص تساعد على شدّ البشرة وترطيبها، توضع شرائح منه باردة على العينين لمدّة 10 دقائق.

-شرب كميّات كافية من المياه

تناول كميّات وفيرة من المياه لا يسهم فقط في الحفاظ على صحّة الجسم، وإنّما أيضاً الشعر والبشرة، بما فيها البشرة المحيطة بالعين الخالية من الغدد الدهنيّة والمعرّضة للجفاف أكثر من بقية مناطق الوجه، لذا ينصح بتناول ما لا يقلّ عن 8 أكواب من المياه وميّاً.

-واقي الشمس

التعرّض لأشعّة الشمس دون وقاية، يسرّع من ظهور التجاعيد على سطح البشرة، وتحديداً في المنطقة المحيطة بالعين، هذا إضافة إلى البقع والهالات السوداء. لحماية البشرة بشكل عامّ وخاصّة المنطقة بالعين، لا بدّ أوّلاً من استخدام كريم واقٍ من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة المضرّة بعامل وقاية لا يقلّ عن 30SP4 وبشكل منتظم، هذا إضافة إلى ضرورة وضع نظّارات كبيرة الحجم تغطّي المنطقة بالكامل.

-التعامل بحذر مع العدسات اللّاصقة

ويأتي ذلك بسبب الطريقة العنيفة التي تنتهجها الأغلبيّة خلال وضع وإزالة العدسات من خلال شدّ الجلد، فمرّة تلو الأخرى، يتسبّب الضغط الشديد على هذه المنطقة بترهّلها، ما يستدعي التعامل برفق، إضافة إلى الامتناع تماماً عن عادة فرك منطقة العينين بشدّة.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!