البث المباشرlive

أخبار

أيهما الأنسب لبشرتكِ؟.. التقشير الطبيعي بالتدليك scrub أم الكيميائي peel؟

أيهما الأنسب لبشرتكِ؟.. التقشير الطبيعي بالتدليك scrub أم الكيميائي peel؟

February 20, 2019

الاعتناءُ بالبشرة أساسي في روتين كل سيدة، ويعدُّ التقشير من الخطوات الأساسية للعناية بالبشرة وتعزيز جمالها وصحتها، لكن كما تعلمين، للتقشير أساليب وأنواع مختلفة.

وبما أن لكل بشرة روتينها الخاص للعناية بها، تحتاج أيضًا إلى نوع مقشّر يناسبها، فأيّ الأنواع يناسب بشرتك، التقشير الطبيعي عن طريق التدليك scrub أم الكيميائي peel؟.

لستِ بحاجة للحيرة بعد الآن، فمن خلال مجلة “بي بيوتيفول” ستعرفين أيهما الأنسب لبشرتك:

التقشير الطبيعي scrub

الـscrub هو طريقة لتقشير البشرة طبيعيًا تعتمد على تدليك المنتج على البشرة لتنظيفها بعمق، فالحبيبات الموجودة في هذا المقشر تزيل خلايا الجلد الميت والرؤوس السوداء والشوائب، كما أن عملية التدليك تساعد في تنشيط الدورة الدموية للأوعية الدقيقة، ما يساعد على تعزيز صحة بشرة وجهك ويُوحّد لونها أيضًا، بالإضافة إلى جعلها ناعمة ومشرقة.

أيُّ بشرة يناسبها أكثر؟

يعدُّ المقشّر الطبيعي هو الأفضل للبشرة الدهنية، إذ يساعد في السيطرة على إنتاج الزهم ويقلل الزيوت الإضافية، وينصح الخبراء استخدام هذا النوع من المقشر مرتين في الأسبوع.

أما إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك استخدامه مرة واحدة في الأسبوع، حيث يساعد في التخلص من شحوب وتهيج وجفاف البشرة.

المقشّر الكيميائي peel

قد يبدو المصطلح مخيفًا، ولكنك لستِ بحاجة للقلق، فهذا النوع من المقشر يعد علاجًا فعالًا لمواجهة علامات الشيخوخة وحَب الشباب والبقع الداكنة هذا ويساعد النوع السائل أو الجل في حل مشكلة انسداد المسام ومنح النعومة للبشرة.

أيُّ بشرة يناسبها أكثر؟

يتميّز المقشّر الكيميائي بأنه يناسب البشرة العادية والدهنية والجافة أيضًا، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة، سيتعيّن عليكِ تجربته أولًا على يديكِ وملاحظة أثاره وما إذا كان سيتسبّب في تهيج بشرتك، وينصح العديد من الخبراء بتجنبه.

والآن أصبحتِ على دراية بالفرق بين المقشر الطبيعي والكيميائي ودور كلٍّ منهما في علاج مشاكل البشرة المختلفة، فاختاري ما يناسبك واحرصي على ترطيب بشرتك دائمًا بعد تقشيرها.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!