البث المباشرlive

أخبار

أمم أفريقيا 2019.. صراع محمد صلاح وساديو ماني لا يتوقف

أمم أفريقيا 2019.. صراع محمد صلاح وساديو ماني لا يتوقف

July 3, 2019

يستمر الصراع بين محمد صلاح وساديو ماني من الملاعب الإنجليزية إلى المصرية، حيث يحلم ثنائى ليفربول الإنجليزي بالحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى في مشوارهما مع منتخبى مصر والسنغال.

وبالفعل كان الثنائى عند الموعد حيث تقاسما صدارة هدافى البطولة بعد ختام مباريات مصر والسنغال فى الدور الأول، وسجل محمد صلاح هدفين للفراعنة أمام الكونغو وأوغندا، بينما وقع مانى على ثنائية أمام كينيا، ويشارك الثنائى 8 لاعبين آخرين فى دصدارة هدافى البطولة برصيد هدفين لكن يبقى صلاح ومانى الأشرس للمنافسة على الجائزة الرفيعة.

وتقاسم محمد صلاح وساديو مانى لقب هداف النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” برصيد 22 هدفًا مع الجابوني أوباميانج لاعب أرسنال، كما ساهم الثنائى فى حصول ليفربول على لقب دوري ابطال اوروبا هذا الموسم.

ويأمل محمد صلاح فى قيادة منتخب مصر للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية لتعزيز آماله لكي يكون أول لاعب عربي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم “الكرة الذهبية”.

كما يطمح ساديو ماني للدخول فى سباق المنافسة للحصول على جائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب في العالم بشكل سنوى، من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، عن طريق قيادة منتخب السنغال لاعتلاء منصة التتويج يوم 19 يوليو المقبل.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا مرتين متتاليتين وبالتحديد عامى 2017، 2018، من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف”، وهيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى”.

وتم اختياره ثالث أفضل لاعب فى أوروبا لعام 2018، وثالث أفضل لاعب فى العالم للعام ذاته من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، فيما احتل المركز السادس فى قائمة أفضل لاعبى العالم من جانب مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، وتفوق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية فى ترتيب الأفضل لعام 2018 من جانب مجلة “فرانس فوتبول”، مثل لويس سواريز نجم برشلونة الإسبانى وهارى كين هداف توتنهام الإنجليزى، ونيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسى، وبول بوجبا لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزى، وسيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!