البث المباشرlive

أخبار

أصول العناية بالأظافر … وأخطاء شائعة تجنبيها الآن

أصول العناية بالأظافر … وأخطاء شائعة تجنبيها الآن

February 27, 2019

الأظافر الصحية والقوية، تفرض اهتماماً منتظماً واتباع نظام غذائي متوازن. ليس غريباً أن تكون صحة الأظافر من صحة الجسم ككل. فهناك الكثير من الأمراض التي يمكن رصدها بمجرد النظر إلى الأظافر. فنقص الحديد على سبيل المثال، يسبب أظافر متقصفة ومزدوجة الطبقات.

في هذا التقرير، يعرض أساسيات الإعتناء بالأظافر وأهم الأخطاء الشائعة التي تهدد صحة الأظافر:

أهم الخطوات للحفاظ على صحة الأظافر:

  • حافظي على أظافر جافة ونظيفة: هذه القاعدة البسيطة تحافظ على صحة الأظافر وتمنع نمو البكتيريا تحت أظافرك. فالأظافر الرطبة والمبللة باستمرار ولفترات طويلة، تسبب تقصّف الأظافر وتكسّرها. لذلك عند إتمام بعض الأعمال المنزلية كغسل الصحون أو التنظيف، من المستحسن وضع قفازات مبطنة من الداخل بالقطن لحماية الأظافر قدر الإمكان، وإلا تكسّرت سريعاً.

  • تنظيف الأظافر وتقليمها: إذا كانت الأظافر عرضة للتكسّر باستمرار، فمن المفضّل قصّها وتقليمها باستخدام المبرد. من التقنيات التي ينصح بها عند استخدام المبرد، هو برد الأظافر باتجاه واحد من اليمين إلى اليسار أو العكس، أي عدم أخذه يميناً ويساراً وإلا تكسّرت الأظافر. من المفضل أيضاً برد الأظافر بشكل مستقيم مع تدوير الزوايا قليلاً.

  • ترطيب الأظافر: عند وضع كريم اليدين، من الضروري مدّه على الأظافر لتتغذيتها وترطيبها وعلى البشرة المحيطة بها.

  • مناكير: من المفيد وضع طبقة من المناكير الخاص بحماية الأظافر من أجل تعزيز صلابة الظفر.

أخطاء تجنبيها الآن:

لتجنب إلحاق أي ضرر بالأظافر، ابدأي بالأخذ في الاعتبار النصائح الآتية:

  • عدم قضم الأظافر: قض الأظافر يعرضها للبكتيريا والرطوبة الزائدة ويتسبب بالتهابات في البشرة المحيطة بالظفر. فيبدأ شكل الظفر بالتبدل ويتخذ شكلاً مقوّصاً.

  • عدم إزالة البشرة المحيطة بالظفر: سواء عبر قضمها أو باستخدام المقص. إن قضم البشرة المحيطة بالأظافر أو إزالتها كلياً لدى صالونات العناية بالأظافر، يجرّد الظفر من الحماية ويصبح عرضة للالتهابات، إضافة إلى تغير شكله. إذا كانت البشرة المحيطة بالظفر تزعجك وتؤثر سلباً في كل الظفر، يكفي ترطيبها بالكريمات والزيوت المناسبة، إضافة إلى ارجاعها إلى الوراء وليس إزالتها كلياً.

  • الأسيتون: عدم استخدام مزيل مناكير الأظافر الذي يحتوي على مادة الأسيتون. هذا النوع من المستحضرات يؤذي الظفر عبر إزالة طبقة واقية منه. لإزالة مناكير الأظافر من المستحسن اختيار المستحضرات التي تحتوي على تركيبة ناعمة وخالية من الأسيتون.

  • صالون موثوق: إذا كنت تعتمدين على صالونات التجميل المتخصصة بتقليم الأظافر، فاحرصي على انتقاء صالون حائز شهادة واختاري العمل مع اختصاصية حائزة شهادة في هذا المجال. احرصي أيضاً على طلب استخدام أدوات معقّمة أو أدوات خاصة بك.
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!