البث المباشرlive

أخبار

أسباب تجعل ساعات نومك طويلة

أسباب تجعل ساعات نومك طويلة

September 12, 2017

هل تشعرين برغبة كل صباح في استكمال النوم وعدم الذهاب إلى العمل، أو القيام بالأعمال المنزلية؟ وحتى بعد الاستيقاظ تشعرين بأنكِ في حاجة إلى العودة إلى السرير.
ربما السبب هو إحدى النقاط التالية:
– الهواتف الذكية:
هو سلاح ذو حدين وكلاهما مضر، الأول أنه يصيبكِ بالأرق، بسبب استخدامه قبل النوم، والتأخر عن ساعة نومك بسبب الحديث مع الأصدقاء، والتنقل بين مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة.
والآخر أن تركه إلى جانب الرأس أثناء النوم يجعله يصدر إشعاعات تؤثر على الدماغ وتجعله يشعر بالخمول وقصور في الطاقة.

– الأفراط في تناول الأطعمة:
تناول وجبات دسمة أو بها كمية كبيرة من السكر- خاصة قبل النوم- يسبب انتفاخ البطن، الذي يؤدي إلى الشعور بالنعاس، لتوجه كمية كبيرة من الدم إلى منطقة المعدة.
أما تناول السكريات فيؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم التي تشير إلى المخ بالحاجة إلى النوم بسبب الشعور بالإرهاق والنعاس.
– المشاكل النفسية:
تجد الكثيرات في النوم طريقة في الهروب من مشاكلها، لأنه يقوم بعزلها عن واقعها المليء بالمشكلات التي لا تقدر على مواجهتها، لذلك يبدأ المخ بمجرد الشعور بضغط نفسي بتوجيه إشارات إلى الجسم تجعله يشعر بالنعاس والخمول فتتجهين للنوم.
لكنه للأسف حل قصير المفعول ويؤدي إلى مشاكل نفسية أكبر على المدى البعيد مثل الاكتئاب الحاد.
– أمراض عضوية:
من أبرز المشاكل الصحية التي تؤدي إلى الشعور بالنعاس والخمول الخلل في إفراز الغدة الدرقية التي لها تأثير قوي على الشعور بالنعاس، كما أن أمراض الكلى والكبد أيضا تؤدي إلى الشعور بالخمول، ومرضى نزلات البرد أيضا يشعرون بالخمول والنعاس.

 

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!